لماذا أتهرب من الوظائف ؟؟

لماذا أتهرب من الوظائف ؟؟

  • 17369
  • 2010-02-21
  • 1936
  • الحربي


  • بداية أنا موظف غير رسمي وجاءتني وظيفتين في مجال التعليم وأنا أحبها جداً ولكنني لم استطيع الذهاب في المرة الأولى لم استطع التكييف

    والمرة الثانية حاولت ولكن راودتني أفكار سلبية منها أن الوظيفة تبعد عن مكان اقامتي ألف كيلو تقريباًوخوفي أن لاأٍستمر في الوظيفية الجديدة مما سيتسبب في ترك وظيفتي الأولى والثانية

    ومتى أنقل إلى محل اقامتي وهكذا وأنا أقدم من جديد وأخاف أن يأتي أسمي هم لا أذهب ماذا أفعل وشكرا لكم
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-03-01

    أ. فؤاد بن عبدالله الحمد


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم وسعيد بك وباستشارتك الطيبة. كما أشكرك على طلبك الاستشارة وزيارتك موقع المستشار, نفع الله به وبالقائمين عليه الإسلام والمسلمين.

    أخي العزيز.. ألخص ما جاء في رسالتك :

    - أنت موظف غير رسمي الآن! أي لديك عمل مؤقت (ربما)!
    - جاءتك وظيفة في مجال التعليم وأنت راغبٌ فيها.
    - تواجهك بعض التحديات مثل الخوف من تركك للوظيفية الحالية والانتقال للثانية بسبب بعد المسافة عن مكان إقامتك, مما يترتب عليه خسارتك كلتا الوظيفتين.

    حقيقة يا عزيزي الموضوع يعتمد – بعد توفيق الله تعالى – عليك! وعلى مقدار طموحاتك المستقبل! فإن كان في نيتك أن تتطور في مجال وظيفتك ـ والذي يظهر لي أنك راغباً فيه بشدة. فبمقدار تلك الرغبة والمحبة, وكذلك طموحاتك العالية... كل ذلك سوف يهون عليك بعد مشيئة الله تعالى تلك التحديات والصعاب التي ربما قد تواجهك وربما لن تواجهك أصلاً..! موضوع المسافة؛ إن كنت متزوجاً فالأمر يتطلب استشارة عائلتك أولاً وترتيب مكان مناسب للإقامة في تلك المنطقة, وهل هم مستعدون للانتقال معك أم لا! وفي حالة الرفض هل أنت عندها مستعد للانتقال بدون عائلتك الكريمة! الموضوع يرتبط بك.

    أما إن كنت عزباً فالأمر ليس بالصعب عليك إن شاء الله – الحياة تجارب وتحديات وأنت أهلٌ لهذا يا عزيزي, ثم ضع في بالك أنك سوف تكتسب خبرة كبيرة, إضافة إلى الخبرة الوظيفية ففي السفر خبرات لا حصر لها.. وكم من أشخاص انتقلوا إلى منطقة تبعد عن مكان إقامتهم ألاف الكيلومترات كحال أخواننا الوافدين من العرب وغيرهم من الأجانب طلباً للمعيشة وزيادة في الدخل وتطوير قدراتهم وما هي إلا فترة من الزمان ويعودون إلى محل إقامتهم.. طبعاً الأمر مختلف معك, فأنت في الأول والأخير مواطن تخدم بلدك في محل إقامتك أو في أي بقعة بقاع مملكتنا الحبيبة.. ضع ذلك في ذهنك يا عزيزي, وتأكد أن كل إنسان ميسر لما خلق له, فلربما قد يُسرَ لك العمل في تلك المنطقة لحاجتها لمثل شخصك الكريم وطموحاتك الطيبة وأيضاً رغبتك ومحبتك في العلم والتعليم... هذه دوافع جليلة تزيح الجبال بإذن الله تعالى.
    الخلاصة... أستخر الله تعالى في الأمر وبعد أن تكّون لديك معلومات متكاملة عن العمل الجديد وظروفه وهل هي مناسبة لك أم لا! أيضاً هل بالإمكان أن تأخذ إجازة – بدون راتب مثلا – لمدة 3 – 6 شهور تجرب فيها العمل الجديد! وبهذا تكون قد بذلت كل الأسباب التي قدرها الله عليك ويبقى سؤال الله تعالى لك التوفيق والتيسير الذي أنصحك القيام به.

    وفقك الله يا عزيزي وكتب لك كل الخير والسداد, ولا تنسانا من صالح دعائكم.

    • مقال المشرف

    الرحلة الحفراوية

    حطت طائرتي في مطار (القيصومة) على إطلالة شتوية رائعة، الحرارة لم تتجاوز 7 مئوية، ومع ذلك فقد شعرت بالدفء مباشرة حين احتضنت عيناي ذلك الشاب المنتظر بلهفة على بوابة الاستقبال، أبديت له اعتذاري لما تسببت له من إزعاج بحضوره من (حفر الباطن) في هذا الوق

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات