عند الخوف ألجأ إلى العادة !!

عند الخوف ألجأ إلى العادة !!

  • 17239
  • 2010-02-13
  • 2568
  • الضائعة


  • بسم الله الرحمن الرحيم
    انهيت تعليمي الدراسي قبل سنتين , والان اتعلم في كلية الاقتصاد , كل ما يحدث لي من امور من امتحانات في الكلية ودراسة وعدة ابحاث وابحاث ومعاملة شديدة من المدرسين , وشجاري مع ابي المستمر او مع زميلاتي

    كل ذلك يدخلني بخوف شديد وضفط قوي يجعلني اكره نفسي واكره الحياة اكثر واذهب لشقتي اقفل على نفسي الباب وابدأ بممارسة العادة السرية حينها اشعر بالسعادة لمدة قصيرة من الوقت وبعدما انتهي سرعان ما اتذكر فعلتي وابدا بالبكاء والندم

    وأعد نفسي بان لا اعود مرة اخرة على هذا التصرف لكن بدون جدوى مع كل مشكلة وكل هم ألجأ للعادة السرية .انا اعذب نفسي بنفسي وخائفة جدا كيف اخبر امي بكل هذا بأن ابنتها المتحجبة والتي تصلي يوميا تفعل هذا انا خائفة جدا ايضا من انني فقدت عذريتي ؟

    يوما بعد يوم ينتابني شعور الندم ومع كل امر يحصل لي انني القلي كل اللوم على نفسي واقول لنفسي انني استحق كل هذا لانني افعل ما لا يرضي ربي وافعل ايضا ما لا يرضي امي ؟

    اشعر انني انسانة عديمة القيمة ولا استحق الاحترام والثقة من امي لا والف لا ! لماذا بكل مرة الجأ لهذه العادة القبيحة وكيف عرفتها اصلا ؟ كيف اتركها ؟ وكيف اتأكد من انني لم افقد عذريتي ؟ ارجو المساعدة واسأل الله التوفيق لكم جميعا

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-02-15

    أ. محمد المحمدي السروجي


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    ابنتي العزيزة :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    من فضل الله على عباده ورحمته بهم أن رزقهم النفس اللوامة التي توقظهم إذا زاغوا أو تجاوزا الطريق المستقيم واحمد الله ابنتي أن رزقك هذه النفس، ومن تمام فضله ونعمته أن سترهم إذا أذنبوا ، لذا وجب على الإنسان أن يحفظ وديعة الله عنده ولا يفضح نفسه طالما من الله عليه بالستر .

    ابنتي العزيزة : توقفي وفوراً عن العادة السيئة التي تمارسيها وابتعدي عن مسبباتها من مشاهد ومواقف وكلمات وممارسات ، واطوي هذه الصفحة بصفقة مع الله تعاهديه على الخير والصلاح واستعيني به سبحانه فهو نعم المعين ، و لا تستسلمي للشيطان الذي يورث اليأس والقنوط والإحباط .

    ابنتي العزيزة : ابحثي عن سبب الشجار مع الآخرين لتتجنبيه ، وكوني مثل الأخريات هادئة متزنة مستمتعة بحياتها ودراستها طموحة لتحقق ذاتها خاصة وأنت من طالبات الدراسات العليا ، فليكن للبحث والدراسة والقراءة النصيب الأوفر من الوقت ، اجتنبي العزلة قدر الاستطاعة وكوني مع الأخريات أخواتك وقريباتك وصديقاتك ، حددي وبدقة سبب الانفعال وتدربي كيف تتجاوزيه وهو ميسر بتيسير الله سبحانه والاستعانة به ، مارسي الرياضة وأكثري من شعائر العبادة الصوم والتلاوة والذكر واجعلي لنفسك أوراد يومية محددة ، شاهدي البرامج التلفزيونية الهادئة والهادفة الأدبية والفكرية والثقافية والدينية ، وابتعدي عن المشاهد الساخنة والعاطفية رضاءً لربك وحفظاً لنفسك .

    ابنتي العزيزة : ممارسة العادات السيئة يزيد من الخوف والتوتر والارتباك ويفقد الثقة بالنفس وممارسة العادات السليمة الصحيحة يورث العكس حيث الرضا النفسي والجرأة والشجاعة والثقة بالنفس والإقبال على الآخرين ، كوني صاحبة رسالة وشاركي في العمل التطوعي والإنساني من خلال الجمعيات الأهلية والنسوية وجمعيات كفالة اليتامى والأرامل ، أكثري من العمل الصالح وأفضل الأعمال الصالحة قضاء حوائج الناس .

    ابنتي ... الكثيرات كن مثلك وبالجهد الذاتي وأسباب الهداية من الله عليهن وأصبحن من الفضليات فاسلكي الطريق وستصلي لكل خير ... حفظك الله من كل سوء .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات