هل أنتظر الزوج الأمنية ؟؟

هل أنتظر الزوج الأمنية ؟؟

  • 17085
  • 2010-01-30
  • 2190
  • غايتي رضا ربي


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنافتاة تبلغ من العمر 23 سنة تقدم لي شخص متزوج وعمره 28 سنة ولديه 6 أطفال ؟؟ هل أقبل به أم أنتظر العمر ؟؟ علما أني إنسانه متدينة أحاول قدر المستطاع التقرب من ربي لكني أعاني من العادة السريه

    وأبكي بكاء شديدا لممارستي هذه العاده التي تغضب ربي هي خفت قليلا لكني أريد تركها نهائيا كم أود تركها لحماية نفسي قررت أن أقبل بهذا الشخص؟؟ فأشيروني ماذا أفعل ؟؟

    علما أني كنت أحلم بزوج صالح شيخ يعينني على طلب العلم الشرعي يعاونني في ديني والشخص صحيح أنه يقوم بصلاته وأخلاقه حسنة لكنه ليس بذلك الدين الذي أتمناه حتى يعينني فأرشدوووني حفظكم الله ؟؟

    هل أنتظر إلى أن يأتي ذلك الشخص الذي اتمناه بهذه الصفات مع إجتهادي بالدعوات أم أوافق على هذا الشخص؟؟

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-03-31

    أ. خديجة علوي بافقيه


    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

    الأخت السائلة.

    للزواج قواعد وأركان وأنت تبحثين عن الستر والاستقرار والخلاص من العادة السرية التي تمارسينها وتبكين كثيرا لندمك ولأنها عادة تغضب الله عز وجل . وترغبين ان تتخلصي منها. تقدم لك هذا الرجل المتزوج صاحب الستة أطفال وترغبين في المساعدة على اتخاذ القرار بشان الزواج منه كي تتخلصي من هذه العادة الضارة .

    أنت تطرحين الحل لمشكلتك بالزواج وهذا خير الحلول , مع أن الكثيرين والكثيرات تستمر لديهم ممارسة العادة السرية حتى بعد الزواج لعدم التصميم على تركها ولأنهم أصبحوا من خلالها يعرفون نقاط المتعة وكيفية الوصول إليها . وأنا أنصحك بالتالي :

    أولا: ابذلي جهدك للخلاص منها قبل الإقدام قرار الزواج بردع نفسك على الدوام ولومها عند التفكير بالعادة السرية .

    ابتعدي عن المثيرات واظبي على الصلوات المفروضة والدعاء خاصة عند السجود أن تتخلصي منها اشغلي نفسك بنشاط اجتماعي أو أسري كي لا يكون لديك الوقت للتفكير بالمتعة.

    أما الزواج من هذا الرجل الذي تقدم لك فيحتاج إلى دراسة جيدة ( إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقة فزوجوه ) هذا حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام .

    فهل هذا الرجل حسن الأخلاق وهل ترتضين دينه؟
    بخصوص انك ستكونين زوجة ثانية وكونه لديه أطفال فهذا قرار آخر يعود لك. ولكن لا تجعلي ذلك هو الخلاص الوحيد من العادة السرية .

    الزواج كما ذكرت لك في البداية حل جيد ولكن دائما فكري هل هذا هو الحل الوحيد ؟ وهل هذا الرجل هو من تريدين. ؟ وهل بعدها ستنتهي رغباتك في العادة السرية وتفريغ الرغبة الجنسية عن طريقها ؟؟

    يجب أن يكون القرار بيدك وأنت من الضروري أن تملكي رقابة ذاتية أي دافع من الداخل للخلاص من أي سلوك مشين.

    حاولي أن لا تخلطي الأمور ببعض أنت تريدين شيخا صالحا كزوج يعينك . لهذه الدرجة تجدين نفسك بعيدة عن الله ؟ اجعلي الرقيب هو نفسك . الزوج في حالتك هذه لن يعينك على لخلاص من العادة السرية إلا إذا قررت أنت نفسك أن تتركيها وبحزم وإرادة حقيقية .

    أعانك الله .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات