كيف أجعل زواجي يستمر ؟؟

كيف أجعل زواجي يستمر ؟؟

  • 17028
  • 2010-01-27
  • 1892
  • ن . ع


  • انا متزوجة وحديثة عهد بزواج اى ان زواجي له فقط 6 شهور..تزوجت فى شهر 8,لم اقضي شهر عسل بل 4 ايام فقط..وصبرت وتحملت ولم وصلت لااشعر باني مثل اي زوجه زوجها سعيد بوجوده معها!

    اتصالات اهله كثيره له يحاولون يشغلونه عني..كذلك خواته المتزوجات يكلفونه بخدمتهم وقضاء اغراضهم
    لمااجلس معه لوحدنا اريده يتكلم يسولف معاي..احسه مع غيري يسولف ويتكلم..كلما اقول اش رايك لو نسافر ..يتحجج باهلة وكلام احس انة يتهرب ..

    ليس له هيبة عنداهلة اي ضعيف شخصية..لاانكر انه طيب لكن احس انه يستغل من اهلة وخواته..لم تعجبني طريقتهم معه..حتى انه انتبه لذلك كذلك هم لكن لاجدوى! أكتشفت انه كان يدخن زمان لكن اقلع عن التدخين

    كمان يستخدم حاجة توضع تحت الشفه السفلية ولما واجهته قال انها نوع من انواع التبغ وقال انه راح يبطلهاكمان انه يستخدم نوع من الاعشاب يقول انها لضعف الجنسي طبعآ دون علمي

    لكن انا لحظت ذلك لاني اجدها فى زبالة اعزكم الله.ولما سالت العطار قال انها نوع من انواع الكيف واللى يوضع فى الشيشة..واخبرته بذلك وقال انها للضعف الجنسي!لااعرف ماذا افعل

    اريد زواجي يستمر ..هو يعمل بزلفي ويذهب اسبوع ويرجع اسبوعين ولايريد ان اذهب معه يقول اهلى محتاجين لى الان امه انفصلت عن ابوه وصار امر اني اذهب معه مستحيل حسب كلامه..

    عندما نخرج مع بعض يحاول ان يشغل نفسه..لايقول الى كلام حلو...حتى عندما نكون مع بعض لايشعرني باهميه كبيرة..أكتشفت فى هذه الايام بانه كتب موضوع بعنوان ماذا تفعل لو تضح بانك تعيش مع زوجه لاتحبها وهي قريبة لك..

    وذكر نفس تفصيل.زولما واجهته قال..على الطلاق انى ماكتبته تعبانه يادكتور ارجو التواصل معي لاني والله العظيم تعبانه

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-01-31

    أ. دانة أحمد قنديل


    هلاً بك يا سيدتي معنا في بيتنا جميعاً (المستشار).

    من الواضح أنك تعانين وترغبين في إنجاح هذا الزواج وبإذن الله ستتمكنين من ذلك مادامت عندك الرغبة.

    عليك أولاً أن تحاولي رؤية الصورة كاملة وأقصد بذلك أن تمسكي ورقة وتكتبي فيها في عمودين إيجابيات زوجك كلها إن أحصيتها وسلبياته التي تزعجك وتقارني بينهما فإن رأيت أن الإيجابيات تطغى على السلبيات والتي هي بالدرجة الأولى ضعفه أمام أفراد عائلته فقوي عزيمتك وابدئي بعون الله بتحسين علاقتكما كما سأبين لك. من واجبي أن ألفت نظرك إلى أن معاونة الأهل وخدمتهم عدا عن أن فيه الكثير من الثواب إلا أنه أيضاً دليل على طيبة الشخص ووجود صفة اللهفة والمروءة فيه فلا تحاولي طمسهما فكما يعين أهله سيعينك ويعين الآخرين أما من لا همة له على العمل والعون، لا يعين والديه ولا أهل بيته ولا أي شخص. فاحمدي الله أن فيه هذه الصفة وحاولي النظر إلى جانبها الإيجابي.

    من ناحية أخرى، أنصحك بألا تواجهيه في كل ما تكتشفينه عنه. يعني حاولي استخدام حنكتك فمثلاً عندما رأيت ما كتب عن الزوجة كان من الأفضل أن تتجهي إلى نفسك وإليه بشكل غير مباشر فتسأليه في ساعة ود عما قد يرغبه من تحسينات في علاقتكما. ولا بأس بما حصل، فأنا فقط ألفت نظرك إلى هذه النقطة. والآن تستطيعين أن تقومي بذلك عندما تشعرين بأن الوقت مناسب وقد تتمكني أنت من تهيئة الوقت والجو المناسبين فتسأليه كما قلت لك عما إذا كان يرغب منك إجراء بعض التعديلات في شعرك أو طريقة لبسك. أو إذا كان يرغب في أن تأخذ علاقتكما شكلاً آخراً فتصبحان أكثر انفتاحاً على بعض. وغير ذلك من أمور قد تتوقعين منه الاهتمام بها.

    وكوني دائماً أحسن مثال للوردة المتفتحة في المنزل فلا تريه منك إلا خيراً ولا تسمعيه إلا جميلاً واعتبري الفترة فترة انتقال فاصبري على ما يزعجك منه ولا تخبريه بكل همومك ومخاوفك إلى أن يأذن الله فيهدي قلبه ويصلح حالكما. اصبري على أسلوب عمله ولا ترهقيه برغبتك في الانتقال معه مادام يشعر بأن ذلك غير ممكن بالعكس اعتبري غيابه عنك فرصة ترممين فيها نفسك وترتبين فيها أوراقك الداخلية وتشوقينه إليك من خلال الحديث الهاتفي واستخدام سلاحك الأنثوي كلما اتصل به فتبثين له أشواقك. حاولي تفعيل عنصر المفاجأة في حياتكما فحينما يأتي إليك فاجئيه ببعض التغيير والتجديد بطريقة تقديم الطعام وترتيب المنزل ولباسك وغير ذلك.
    أما بالنسبة للأعشاب التي وجدتها معه فأرى أن تحاولي نصيحته بهدوء بعيداً عن التوتر وأريه أنك تخافين على صحته واستخدمي الرفق عله يستجيب بذلك. بعد كل ما قلت لك، أحب أن أؤكد لك حقيقة أن القلوب بين أصابع الرحمن وأنه تبارك وتعالى وحده قادر على أن يملكك قلبه وأن الزوجين القريبين من الله والذين يقبلان عليه في فرائضهم ودعائهم يمن عليهم بالتوافق والمحبة. فاتجهي إليه عز جاهه بالدعاء والتقرب واسأليه أن يحببك إلى زوجك ويرضيه عنك ويقربكما وأنا بدوري أسأله أن يرزقكما السكينة والمودة وتابعينا بأخبارك.

    • مقال المشرف

    السيرة النبوية بمنظور أسري

    تعددت نظريات التربية والإرشاد الزواجي بتعدد العلماء والباحثين، ولا تزال أضابيرهم تقذف بالجديد، وما من منهج بشري إلا يعتريه نقص ويحتاج إلى مراجعة، لقد تتبعت عددا كبيرا من البحوث، ودرست في الجامعات، ولازمت المختصين في قاعات التدريب، وحُبِّب إل

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات