مشكلتي أنني زوجة أب .

مشكلتي أنني زوجة أب .

  • 1665
  • 2006-06-05
  • 2152
  • زوجة اب


  • القضية باختصار انني متزوجة من رجل مطلق ولديه ابن في التاسعة
    لا اريدك ان تفهمني كزوجة اب شريرة لا فأنا لا اكره الأطفال ابدا لكن تصرفات زوجي هي ما يثيرني ويرفع الضغط عندي

    هذا الطفل يتمتع بدلال غير طبيعي يفوق الوصف ويعرف كيف يستغل والده ويسخره لتلبية طلباته بشكل مزري
    في بداية الزواج قررت الا اتدخل ابدا فهذا ابنه ومن حقه ان يربيه كيفما شاء ولكن الا اصبحت لا احتمل الوضع وعندما كلمته اخر مرة وقع بيننا خلاف كبير وبقيت عند اهلي فترة ثم عدت طبعا سبب الخلاف انه يريد احضار خادمة للطفل لتقوم بشؤؤنه مع ان الطفل كبير ولكن تصور اذا اراد كوب ماء يطلبه من والده واعطيك امثلة اخرى

    لايستطيع ارتداء الجورب والحذاء الا بمساعدة والده طبعا والده ليس صغير السن فوق الاربعين
    لا يحب البقاء في المنزل اكثر من ساعتين
    رسيفر خاص مع تلفزيون مع وجود جميع القنوات
    طبعا الطفل يعيش مع امه ولكنه قريبا سينتقل للعيش معنا

    النوم مشكلة لم نجد لها حلا فهو لا ينام وحده كان ينام معنا على السرير ثم اعترضت بعد فترة من الزواج فأصبح ينام عه على الأرض في غرفة ثانية وهذا الموضوع يغضب زوجي لدرجة كبيرة لكن لم اجد حلا له حتى الان
    النوادي والالعاب والمطاعم حدث ولا حرج
    اشعر بمعاناة زوجي لكنه يرى انه مقصر مع الولد ولا يهمه شي اخر

    ارجوك انصحني ماذا افعل وكيف اتصرف اشعر اني ضائعة
    وارجو ان تكون فهمتني ليس لدي اي مشكلة مع الطفل ولكن تصرفات والده هي ما يقلقني

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2006-06-13

    د. نهى عدنان قاطرجي


    أختي العزيزة : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
    من المؤسف أن مشكلتك هي مأساة كثير من النساء اللواتي لا ذنب لهن إلا كونهن زوجة أب ، وهي التي تصور دوماً على أنها ظالمة تريد أن تسلب الزوج عن أبنائه وتحرمهم منه ، هذه النظرة التي يزكيها المجتمع ويكبر منها على حساب المرأة نفسها التي كل ذنبها أنها رضيت أن تتزوج رجلاً متزوج أو مطلق أو أرمل بهدف السترة وطلبا للعفة ، ولكن ما يحصل أن الناس لا يرحمونها ، وينظرون إليها دوما بعين الشك حتى أنها ولو كان لديها معاناة حقيقية مع الأبناء الذين غالبا ما يرفضونها إلا أن الناس لا يصدقونها .

    لا أدري ما أقول لك ، أأقول لك حاولي أن تتحدثي مع الزوج عسى أن يتفهم بأنه يرتكب خطأ في تربية ولده . وأنا علي يقين بأنه لن يتفهمك وسيعتقد بأنك تريدين أن تفصلي بينه وبين ابنه وبأنك تفتعلين المشاكل حتى لا يأتي الولد ليعيش معكما .
    لن أقول هذا ولكن أقول لك دعي الموضوع للأيام وتصرفي بحكمة ، وحاولي أن تكسبي الولد لصفك ، وتحببي إليه وأنا اعلم بأن الموضوع صعب قليلا كون طفل مدلل وكونه في عمر يصبح فيه الأطفال مزعجين حتى لآبائهم فكيف لك أنت ، وهو في البداية لن يتقبلك بسهولة ، ولكن لا تيأسي وثابري واستغلي الأوقات التي يكون فيها الطفل بحاجة إلى العطف والحنان والمساعدة ، وتذكري بأن هذه الطفل هو ضحية ، لا ذنب له .

    وتفكري لو كان هذه الولد هو ولدك فكيف كنت تتمنين أن تعامله زوجة أبيه ، وتأكدي بأن معاملة والده له ستتغير بعد أن يصبح الولد معه في البيت لأنه الآن يحاول أن يتحبب إليه ولكن بعد ذلك سيدرك بأن التربية لا تكون أبداً بالتدليل فقط . وفي هذا الوقت لا تتركي اللجوء إلى الله تعالى بالدعاء أن ينصرك .

    كلمة أخيرة أنصحك بها وهي ألا تنسي أنك اخترت الزواج من رجل له طفل ، فيجب أن تتحملي تبعات هذا الموضوع ، واصرفي عن ذهنك أية فكرة بأنك زوجة أب ، بل حاولي أن تكوني أما صالحة ، فالطفل لا زال صغيرا والمعاملة الحسنة قد تصلح ما بينكما .
    وفقك الله .

    • مقال المشرف

    صبيا

    لقطات شجية تتهادى حولها أنشودة عذبة تنساب إلى الروح: «الحسن يا صبيا هنا يختال»، نعم، لقد رأيت اختيال الحسن في قاعة مغلقة، تكتظ بالنخيل الباسقات وطلعها النضيد، من رجالات التعليم في صبيا ومِن خلفهم في قاعة أخرى نساؤها الفاضلات، لم تكن الأنوار المز

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات