ضغطي المرتفع والصداع .

ضغطي المرتفع والصداع .

  • 16497
  • 2009-12-22
  • 2259
  • ام اسامه الخضري


  • اعاني من الضغط من حوالي 10سنوات مع صداع مزمن غالبامنتصف الراس من تاريخ علاجي اتناول enjotec 20 بواقع حبه واحده يوميا مع مدر للبول عند الضروره دون جدوى بحيث يكون معدله 170/110

    من حوال 3 شهور عانيت من شلل العصب السادس في العين اليمنى بعد اجراء صوره رنين مغناطيسي تبين وجود انسداد شرايين دقيقه في الراس الي كانت سبب في حدوث الشلل العصبي لمده شهرين

    بعد تناول العلاج الخاص بالدهون وابر فيتامين b12 بواقع ابره يوم بعد يوم لليوم لايزال تاثير الشلل في العين بحيث اشعر بازدواجيه بالرؤيه والصداع في الراس ولايزال الضغط مرتفع .

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2010-01-02

    د. قاسم بن محمد الداود


    وعليكم السلام .

    في البداية يجب معرفة أن ارتفاع ضغط الدم لا يؤدي بالعادة إلى صداع إلا في أحيان نادرة وعند الارتفاع الشديد ولذلك يسمى مرض ارتفاع ضغط الدم بالقاتل الصامت ويجب في حالتك السعي إلى الالتزام بالحمية الغذائية وبشكل صارم وتخفيف الوزن وتقليل ملح الطعام والرياضة اليومية بمعدل ساعة يوميا وليس فقط استخدام الدواء وبالإمكان حين ذاك التحكم في ضغط الدم .

    أما بالنسبة للصداع وشلل العصب السادس فليس لها علاقة بارتفاع ضغط الدم ولابد من استشارة طبيب أعصاب متخصص لهذا الغرض كما أنه من غير المعروف طبيا أن استخدام أبر فيتامين ب12 تعجل بالشفاء من شلل العصب السادس ولكن المعروف أن التحسن يتم تدريجيا مع مرور الوقت ومن دون أدويه .

    ونتمنى لك الشفاء العاجل .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات