لماذا قريبتي تستفزُني ؟؟

لماذا قريبتي تستفزُني ؟؟

  • 15623
  • 2009-10-05
  • 2451
  • عبير


  • السلام عليكم
    اريد تفسير لتصرفات زوجة عمي فهي تحاول استفزازي أكثر من مرة وتحاول معاكستي في رأيي أثناء حديثي مع الاخرين أوأحيانا بدون ان يطلب منهاأن تتكلم أذكر لك موقف منذ أن كنت في المرحلة المتوسطة كنا في مجلس نتحدث عن صبغات الشعر

    فدخلت زوجة عمي وهي تسمع أحد الحاضرات تقول لي : عبير ليه ما تصبغين شعرك بيطلع حلو؟.... فجاة ردت زوجة عمي وهي تنظر إلي لا مايناسبك؟؟ تقولها برفع صوت !!!أرجوك ماتفسيرك لهذا الموقف؟

    وفي كل مرة أرفع عيني لأراها تنظر إلي بقوة !!
    وإذا كنا في بيتها تسال اخواتي عن احوالهم من دون أن تسالني وتحسن ضيافتهم بالقهوة والشاي وانا مرة وحدة تصب لي وخلاص..ليه كذا تعاملني مع اني انسانه هادية ماعمري غلطت عليها واحنا محترمين ومؤدبين..

    أسفة يا مستشار طولت عليك بس ابغى تفهمني أكثر واللي خلاني اطلب استشارة واحس ان الوضع متأزم
    حركتها معي في العيد كنا معزومين عند عمي الثاني ويوم دخلت زوجةعمي قعدت في مكان جنبي بس ماعجبها طلعت ثم رجعت وجلست قبالي بالضبط وتناظر اذا رفعت عيني لها تحاول تصرف عينها

    ثم ع طاولة الطعام جت مقابلتني بالضبط وبعدين في عزيمة في الليل نفس اليوم سوت نفس الحركة دخلت انا وجلست في مكان ثم طلعت هي (زوجة عمي) ورجعت بدلت مكانهاعشان يكون مقابلي بالله عليك يامستشار وش الحل ؟هل هي معجبةفيني في داخلهاوغيرانه مني في ظاهرها وتحاول تناقضني ؟؟

    حتى أخواتي ملاحضينها..عمرها تقريبا في الاربعين معلمة وتحب تسوي نفسها صغيرة وقد البنات وتسوي رجيم
    وانا نحيفةواهتم كثير في مظهري الخارجي ويمكن عمي يمتدحني عندها واعتقد هذا السبب؟أعتذر ع الاطالة بس تكفون حلو مشكلتي معه الله يجزاكم الفردوس الاعلى من الجنة

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-11-07

    د. حنان محمود طقش


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    حياك الله يا عبير وأتم عليك نعمه. تقولين أن تصرفات زوجة عمك تزعجك وأنها تراقبك دون أن تنتبهي إلى أنك بالمقابل أيضا تراقبينها وقد تكون كذلك تشعر بالانزعاج منك، ستنكرين بالطبع وكذلك ستفعل لو سئلت هي .

    لديك تفسير مسبق لسلوكها وربما تتعاملين معها بطريقة تنسجم مع هذا التفسير فتكون طريقتك السبب في تصرفاتها وليس العكس، تظنين أنها تغار منك وبالتالي قد تكوني فعلا تتعمدين إثارة غيرتها رغم غياب مبرر التنافس بينكن إلا فيما هو عام لكونكن نساء من نفس العائلة وهو كما ترين مبرر هزيل للغيرة ولا مجال للتنافس بينكن لا من حيث درجة القرابة ولا العمر وبالتأكيد الاهتمامات.

    عزيزتي عندما نعتقد بوجود شيء سنجده بالتأكيد ذلك أن حواسنا يوجها تفكيرنا فترى ما يريد وأنت بما لديك من نعم- بارك الله لك فيها وأعانك على شكر النعم- تظنين أنك ستكونين بالتأكيد موضع غيرة وسترين من سلوك الآخرين مثل زوجة عمك ما يثبت هذا القناعة وتبادلينها المعاملة التي تظنين أنها تعاملك بها، ستقولين أن أخواتك يرين ما ترين بالطبع لأنهن سيتأثرن برأيك وحماسك لهذا الرأي.

    لا يحق لأحد أن يفسر سلوك إنسان بل يجب علينا أن نسأل الناس عن أسباب ودوافع تصرفاتهم وإن كان يصعب علينا هذا علينا أن نتعامل بأثر السلوك علينا وكما رويت فأن سلوكها لا يضرك بل يزعجك لأنك تفسيرينه وتصنفينه على أنه سلوك مزعج فأعيدي تفسيرك لسلوكها كي ترتاحي، واجعلي الحديث الشريف والذي إن لم يكن صحيحا فهو حسن في درجته وصحيح في معناه ميزان حياتك وسلوكك وتفكيرك أيضا " إن من الناس ناسا مفاتيح للخير ، مغاليق للشر ، و إن من الناس ناسا مفاتيح للشر ، مغاليق للخير ، فطوبى لمن جعل الله مفاتيح الخير على يديه ، و ويل لمن جعل الله مفاتيح الشر على يديه "الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 2223 خلاصة الدرجة: حسن .

    يهمنا من الناس المهمين والمؤثرين في حياتنا فما تأثير زوجة عمك في حياتك بعيدا عن شعورك بأن سلوكها مزعج دعيها تراقبك ما شاءت سواء كان بدافع الغيرة أو الإعجاب الخفي كما ذكرت أو بدون سبب كما أعتقد وانشغلي بما هو مهم فعلا لسعادتك في الدنيا والآخرة وكوني في جميع علاقاتك بالناس من حولك مفتاح للخير والود والتواصل فإن لم ينفع مع البشر جاء في ميزانك عند رب البشر حرصك على تواد المسلمين وتراحمهم.

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات