ما رأيكم في هذا العشق ؟!

ما رأيكم في هذا العشق ؟!

  • 15407
  • 2009-08-17
  • 3123
  • انين الروح


  • السلام عليكم
    انا فتاة عمري 24 من فترة توظفت بأحدى الوظائف وكان سبب طلبي للعمل اني اقضي على وقت الفرااغ ..اللي كنت اعاني منه بالبيت ولكني بنفس الوقت كنت اشعر بأني معجبة بأحدهم بالنت ومن خلال العمل نسيته هذا الشيء

    مرت الايام ويوم بعد يوم جذب انتباهي شخص يعمل معنا وهو من جنسية اخرى عربية جذبني بطيبته وبرقة تعامله .. يوم عن يوم احببته وهو متزوج واكبر مني تقريبا بـ 14سنة وودت فقط اخباره بأني احبه فقط .
    وقبل ان اخبره هو شعر بي شعر بأني احبه قبل ان اقول له هذا الشي ..

    وطبعا انا الان استقلت من الدوام لانه كان فيه شي مو عاجبني .. وقبل ان استقيل من الدوام كان هو يتقرب مني ولاحظت هذا الشي وقالي في كلام بعيونك ودك تقولينه لي

    انا خجلت من نفسي وقلت له لا مافي المهم باخر يوم دوام لي ارسلت له مسج عبر التلفون وقلت له اني ااحبك وقالي بعد انا ااحبك ..

    واستمرينا مع بعض يكلمني بالتلفون واكلمه وقالي ابي اشوفك بمطعم واختاري المطعم ..
    بالبداية رفضت رفضت ما عمري كله طلعت مع رجاال ..
    هو قالي براحتك وبدأأ حبه لي يزداد لدرجه انه يقولي ابي اضمك وابوسك ..

    وابيك معي للاخير وللابد ويقولي اااصبري معي للاخير وللابد .. لان اموري وظروفي شوي هاذي الايام مو معتدلة فقالي ااصبري .. ويقولي انه نفس الطفل اللي تعلق بأأمه

    المهم انا امس شعرت بشوق شديد له ورحت له الدوام بس ما طلعت للدوام اتصلت وقلت له انا واقفة تحت عند البوابة .. وجاااني وكااااان ااالشووق بعيوونه

    تكلمنا وطلعنا مع بعض الاصنصير قعد يبوس يدي الاثنين وبعدين بااس جبيني وباااس شفااايفي بعد ووحظني واحنا باللفت اكثر من مررة ..

    قلت له لا ما جيتك انا عشان هذا الشي جيت اكلمك بس لاني كنت مشتااقه لك قاااالي انا ميت من االشوق وانتي ملكي لي .. وانا ما سويت كذا الا لاني ااحبك ..

    قلت له وحلفت له لو ما تزوجتني ما راح اتزوج احد غيرك اابد قاالي اتزوجك بس اااصبري علي لين تتعدل ظروووفي..

    وهذاا كل االي صاار وعلاقتي معه توها بااديه ما صاار لها حتى 5ااايااام من اعترفنا لبعضنا انو نحب بعض .. صحيح كنا نشعر انو احنا نحب بعض بس ما كنا نعترف لبعضناا يعني بس بداخلناا ..

    اناا اااحبه مووت وابيه يتزووجني بس ظروووفه وخاايفه ما يتزووجني ولما قلت له خايفه نفترق قالي لا تجيبي طاري الفراق وراح اظل معك للابد .. قلت له ابيك بالحلال قالي اصبري لين تتعدل ظرووفي ..

    وانا ااقول لنفسي خلص انا صرت ملك له الحين استمر معه بالتلفون لين يجي الوقت اللي يتزوجني فيه لاني خلص عمرري كله ما راح اتزوج احد غيره بعد ما حظني وباااسني .. وانا عمري كله ما طلعت مع رجاال او حتى بااسني ااحد ..

    واليوم ايضا التقينا مع بعض في الاصنصير وقعد يبوسني وباس شفاايفي وضمني بقووة..
    وقلت له اوعدني بالزواج قال اتقدم لك وراح اظل معك ...

    بس قال لاني اعدل ظروفي واشوف اموري بعد فترة لاني ظرووفي مش اوكي حاليا..واناااحبه ومتعلقه فيه جداا وحتى لو ما تزوجني خلاص مستحيل اتزوج غيره بعد ما بااسني وحظني .. انتتظر رأيكم ..

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-09-26

    د. صالح بن علي أبو عرَّاد الشهري


    الحمد لله الذي أكرمنا بالعقول والبصائر ، والصلاة والسلام على من علمنا تربية النفوس والضمائر ، وعلى آله وصحبه أجمعين ، أما بعد :

    فويلٌ للجاهل من جهالته ، وويلٌ للغافل من غفلته ، وحسبنا الله على من أفسد الأذواق ودمّر الأخلاق ، ولاسيما في هذا الزمان الذي انتكست فيه القيم ، وتغيرت فيه الأخلاق ، وضعفت الغيرة ، حتى أصبح الباطل حقًا ، والمنكر معروفًا .

    أنا لا أحتاج إلى مُقدماتٍ طويلة في ردي على ما قرأته في هذه الاستشارة ، فأنتِ يا من ترمزين لاسمك بأنين الروح ، ضحية جديدة من ضحايا البُعد عن منهج الله تعالى ، وأنت ضحيةٌ من ضحايا المجتمع غير المنضبط ، وإن لم تثوبي لرُشدك وتعودي إلى ربك عودةً صادقة وعاجلة فأنت على خطرٍ كبير ؛ إذ إن ممارسة هذا السلوك الخاطئ ، سيجعلك - لا سمح الله - تندمين أشد الندم ، وستكونين ممن تبكي بدل الدموع دمًا والعياذ بالله ؛ فأنت بكل صراحة مع ذئبٍ من الذئاب البشرية التي تتصيد فرائسها بشباك الحب والإعجاب ، وتستغل طيبتها وغفلتها و( سذاجتها ) حتى تهوي بها في مهاوي الردى ، وتوقعها في ما لا تُحمد عقباه .

    فيا أختنا المسكينة ، كيف تقعين في هذه التصرفات الرعناء ، والله سبحانه قد حذّر عباده المؤمنين من مثل هذا السلوك الخاطئ المنحرف في أربع آياتٍ كريماتٍ جاءت في ثلاثة مواضع من سورٍ من القرآن الكريم ، وسمى هذا السلوك ( خطوات الشيطان ) ، فقال في كتابه الكريم :  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لا تَتَّبِعُوا خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ وَمَن يَتَّبِعْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ فَإِنَّهُ يَأْمُرُ بِالْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ مَا زَكَا مِنكُم مِّنْ أَحَدٍ أَبَداً وَلَكِنَّ اللَّهَ يُزَكِّي مَن يَشَاءُ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ  ( سورة النور : الآية رقم 21 ) .

    وهنا أقول : يا ( أنين الروح ) أنتِ في مرحلة طيشٍ وضياع ، ولاشك أنك تمرين بمرحلةٍ خطيرةٍ جدًا ، وبخاصة أنك واقعةٌ في سلوكياتٍ خاطئة وغير مقبولة أبدًا ، والمؤلم أنكِ - كما يبدو - لا ترين فيها بأسًا ، بل إنك ربما تكونين سعيدةً بذلك بدليل قولك :

    " .. وأنا عمري كله ما طلعت مع رجال أو حتى باسني أحد .. واليوم أيضًا التقينا مع بعض في الأصنصير ، وقعد يبوسني وباس شفايفي ، وضمني بقوة " .

    ونصيحتي لك ( إن كنتِ تريدينها ) تتمثل فيما يلي :

    = أن تُبادري وعاجلاً بكثرة الاستغفار والتوبة الصادقة إلى الله تعالى من هذه المعاصي والذنوب العظيمة التي زينها لكِ الشيطان .
    = أن تقطعي كل أنواع العلاقات مع هذا ( الذئب البشري ) ؛ فلا اتصال ، ولا رسائل ، ولا مقابلات ، ولا أي نوعٍ من أنواع التواصل .
    = أن تبحثي عن رفقةٍ ( صالحة ) من الفتيات العفيفات ، وأن تنضمي إليهن حتى تشغلين وقت الفراغ الذي يبدو أنه كثيرٌ جدًا في حياتك .

    وختامًا / أسأل الله تعالى لك ولبنات المسلمين الهداية والصلاح والعفاف ، وأن يكفيكن من شر الأشرار ، ومن شر نفوسكن والشيطان ، والحمد لله رب العالمين .

    • مقال المشرف

    صبيا

    لقطات شجية تتهادى حولها أنشودة عذبة تنساب إلى الروح: «الحسن يا صبيا هنا يختال»، نعم، لقد رأيت اختيال الحسن في قاعة مغلقة، تكتظ بالنخيل الباسقات وطلعها النضيد، من رجالات التعليم في صبيا ومِن خلفهم في قاعة أخرى نساؤها الفاضلات، لم تكن الأنوار المز

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات