كيف أعرف حقيقة خطيبتي ؟

كيف أعرف حقيقة خطيبتي ؟

  • 15152
  • 2009-08-06
  • 3301
  • محمد سفر


  • السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    الشكر لله وللسادة المستشارين القائمين على هذا الموقع المبارك ونسأل الله أن يكون لهم شفيعا وفي ميزان أعمالهم الصالحة يوم نلقاه

    أنا رجل ابلغ من العمر 34 سنة...طبيب أسنان..غير متزوج..كانت لي تجربة خطبة من سيدة استمرت سنتين ونصف باءت بالفشل وانتهت بالانفصال حيث تمت بطريقة عادية مثل أي خطبة في المجتمع السعودي تعتمد على النظرة الشرعية التي نتوقع أنها تكفي لمعرفة الشخص الذي أمامك ..

    أنا الآن مقدم إن شاء الله على خطبة طبعا بنفس الطريقة العادية حسب العادات والتقاليد السعودية
    أنا أريد أن تخبروني بطريقة استطيع فيها أن اعرف هذه الإنسانة التي سوف أكمل معاها بقية عمري ..كيف استطيع أن أتحقق من أنها مناسبة لي..

    ما هي خطوات الاختيار السليم في ظل هذه القيم في مجتمعنا السعودي الذي لا يسمح للرجال أن يتحدث مع السيدة إلا بعد عقد القران ..كيف اكتشف أنها لا تتصنع ولا تدعى أنها ذات أخلاق عليه وهى بالعكس؟

    الرجاء اخبروني كيف استطيع استثمار هذه الفترة جيدا ومعرفة الشخص الذي أريد وهل تناسبني أم لا...لأنني أصبح عمري 34 سنة والوقت يمضى بي ولم أتزوج بعد...

    وهناك أشخاص يخبروني بأن المرأة مع طول العشرة وسنوات الزواج تنسجم وتصبح مثلما يتمناها الزوج فهل هذا صحيح ؟؟؟ أرجوكم احتاج لنصحكم والله يجزل لكم الأجر والمثوبة

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-09-06

    أ. عبد الكريم دخيل الشعيل


    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين وبعد :

    أخي الكريم : أسأل الله أن يرزقك زوجة صالح تقر بها عينك وتسكن إليها نفسك واعلم رد على سؤالك الآتي :

    ـ أن فترة الخطوبة التي يعمل بها البعض في بعض البلدان والمخالفة في الخروج والخلوة غير شرعية ولا تجوز.
    ـ من قال لك أن فترة الخطوبة إذا كانت فيه خلوة أو خروج أو مقابلة دائمة مع المخطوبة ستؤدي إلى وضوح حقيقة المخطوبة ، بالعكس ففي هذا الوضع ستحتال المخطوبة وتتكلف لكي تكون مثالية وستظهر في أحسن حال لأنها تتصنع في فترة الخطوبة لتجمل في عين الخاطب وستوافقك في كل شيئ.
    ـ إن السؤال الدقيق ومن أكثر من جهة عن المخطوبة وسلوكها في العمل أو المدرسة أو الكلية ، وسؤال أقاربها وجيرانها ، والسؤال أيضا عن أمها وطبيعة أخلاق البيت تكفي إن شاء الله لإيضاح حقيقة المخطوبة وهل تصلح لك أم لا.
    ـ نعم إن الحب والعلاقة العاطفية القوية لن تتبلور وتقوى إلا بعد الزواج والمشاركة نعم سيحصل هناك بعض الأمور التي لا تعجبك وهي أيضا ستتفاجأ ببعض الأمور التي لا تعجبها ولكن بنظرة إيجابية منك إليها وبنظرة إيجابية منها لك سيتحقق ذلك التوافق الذي قد يتسارع سنة بعد أخرى حتى تصبحان روحا في جسدين والله تعالى يوفقك ويسددك.
    ـ احرص على البنت ذات الأخلاق والدين ولك أن تشترط شروطا أخرى تتعلق بشكل معين أو غيره وعلى فكرة الجميلات كثيرات كثيرات ولكن من منهن ستسعدك وتصبر عليك وتعينك هي البنت ذات الأخلاق والأدب والدين .

    والله الموفق .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات