امرأة تزوجت كتابا !!

امرأة تزوجت كتابا !!

  • 14682
  • 2009-06-25
  • 2363
  • غاده العلي


  • انا متزوجه من 4 سنوات ولدي طفل زوجي عملي جدا جدا وانا انسانه عكسه تماما احب المرح والدعابه والحياة اكره الروتين زوجي يحب الدراسه والعمل ويسعى للوصول لأعلى المراكز ولكن بشكل جنوني حتى اذا اردت الخروج معه والتنزه يثقل عليه ذلك خشية ان اعطله عن اعماله وقرائاته

    لايقدم لي هدايا ولامعنى لحياته اصلا احس اني متزوجه من كتاب انا اعاني من صراعات داخليه بسبب ان زوجي يريد ان ادرس وان احضر دورات وانا افعل ذلك من اجله ولكن بعد فتره من حضوري لدورات ودراستي تصيبني حله حزن شديد وبكاء

    اكره الكتب واكره هو ايضاماذا افعل مع العلم إني فعلت كل الأساليب لتغييره ولاجدوى لذلك حاولت ان اتركه بحاله اصبحت وحيده عانيت من فراغ عاطفي كبير

    حاولت اتأقلم معه واشاركه لكن هذا الشئ لايناسبني احس يضيق وانا اعمل او ادرس واحس بصراع داخلي لايريحني ...

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-07-07

    د. حنان محمود طقش


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    فرج الله همك وسدد خطاك لما فيه سعادتك في الدارين بعد تخلصك مما ينغص عليك حياتك من صراعات. تقرين بكلماتك أنك تكرهين زوجك حين يجبرك أن تعيشي الحياة بطريقة مخالفة لشخصيتك وأهدافك في الحياة ولا أظنك ترغبين بأن يكرهك هو ولكنها النتيجة الحتمية إن أصررت على دفعه لعيش الحياة بطريقتك التي تختلف عن رغباته.

    في البداية لنحدد هدفك في هذه المرحلة من حياتك فهل أنت راغبة في إنجاح زواجك والإبقاء عليه أم أنك فيه من الزاهدات، وأظنك بسبب ما أشرت له من شعورك بالصراع الداخلي حريصة على زواجك وزوجك أيضا وللحفاظ عليه هناك عدة خطوات.

    بداية تذكري ما كانت أهدافك من الزواج عموما وعند قبولك لهذا الشخص زوجا دون غيره، مثل الاستقلال بالمسكن او التمتع بمشاعر الأمومة لا بد ستجدين أن زوجك يحقق بعض هذه الأهداف وبهذا يمكنك البدء باعتبار زواجك ناجحا رغم ما فيه من منغصات لن تخلو منها علاقة بشرية وليس زوجية فقط.

    عندما نريد الإبقاء على الارتباط نركز على ما يقدمه من إيجابيات وأنت قد ذكرت سلبيات زوجك فأين إيجابياته؟ إن أجبت بأن لا إيجابيات لديه اعلمي أنك تفكرين بطريقة لا منطقية وأن تفكيرك لا زوجك هو سبب تعاستك. عودي مرة أخرى للبحث عن إيجابيات زوجك وحياتك مع زوجك مهما كانت قليلة وركزي تفكيرك عليها وذكري نفسك بها كلما شعرت بالضيق مما ينقصك في زواجك.

    وكما لا أقبل أن يدفعك لتعيشي حياته لا تتوقعي منه أن يعيش الحياة وفق قناعتك ورغباتك فكلاكما يجب أن يسعى للاقتراب قليلا من الآخر فتقرئين أنت شيئا ما ليجد بينكما اهتماما مشتركا يرغبه في الحديث معك، واطلبي منه أن يخصص لأسرته بعض الوقت وذكريه بأن الاستقرار النفسي والاجتماعي الذي يوفره الزواج يستحق أن يبذل له بعض الوقت.
    عندما يرغب اثنان في إنجاح زواجهما يستطيعان ذلك ليس بالتخلي عن شخصية أي منهما بل في الاقتراب من بعضهما. تعلمي أن تكتفي ببعض الوقت الذي يستطيع التخلي عنه من أجلكما كأسرة واجعليه ممتعا خاليا من الشكوى وطوري اهتماماتك وهوياتك لتشغل نفسك وطاقتك دون الشعور بأنك مهملة فربما كان هذا هدفه من إشراكك في الدورات التي تزعجك فاختاري بنفسك طريقة بناءة لاستثمار وقت فراغك الذي يقضيه زوجك في العمل والدراسة وتذكري أننا خلقنا في الحياة لنعمل فالعمل لعمارة الأرض عبادة فانظري كيف وماذا تريدين أن تعملي.

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات