عرضت نفسي عليه فطردني !!

عرضت نفسي عليه فطردني !!

  • 14613
  • 2009-06-18
  • 3449
  • حائرة


  • مرحبا.غلطة عمري حبيت طبيب يعالجني من اول زيارة طلبت رقمه ذهبت معه صار لكني لم اقدر اعطيه شي لان الوضع غريب علي لاني مطلقة من سنين لم امارس الجنس
    رفضني الوضع مخل استحيت منه لكن صرت اكلمه يرفضني يقول انت ماتنفعين المفروض اخجل منه حسب طبعي

    لكني اتعلقت به صار له حادث مرور طار عقلي وقلبي
    في لما كان غرفة العمليات صليت دعيت ربي ياخذ عمري ويعطيه اياه عرف اني احبه اخيرا وكنت احس فيه عندما يتالم و بل اتالم معه

    ( ليه اتالم معه ) سنة كاملة اتالم معه
    احس بالاحداث الي تصير له وهو يقول هذا لانك تحبيني لذا تحسين فيني بعد ماشفي تماما ورغم حبي له رفضني بل عرضت عليه المال بطريق غير مباشر حاول يستغلني قلت له احسن النية فيني --لكن الله لم يريد ذلك فطردني طردة شينة

    مع اني اصلي وادعي ربي ان يخرجه من قلبي او يجمعنا بالحلال عرضت عليه الزواج المهر من عندي مسيار لكن لم يعطيني جواب انا ما اقدر استغني عنه
    (وقعت في ايدي الدجالين من اجل ان اعالج نفسي

    يقولون فيك سحر... واقدر ان ارتبط به لاني اشعر انه يفكر فيني) كرهته لان من شفته شفت العذاب بكل الوانه عمره 45 وانا 48 هل تقدرون التوسط بيننا

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-06-27

    أ.د. عبدالصمد بن قائد الأغبري


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    أخيّتي الحائرة : سلّمك الله :

    سعداء بتواصلك بموقع "المستشار" ونشكر لك اهتمامك وسعيك لطلب المشورة.

    أخيّتي العزيزة: أولا أرجو أن تتقبلي عتبي الشديد عليك لما بدر منك، فالمرأة لا تذهب إلى الطبيب أولا إلا مع ذي محرم، لأن مداخل الشيطان كثيرة، وحديث النبي صلى الله عليه وسلم واضح في هذا المجال، حيث يقول : (ما خلى رجل بامرأة إلا كان الشيطان ثالثهما). كما أعتب أيضًا على من خان الأمانة، وأوقعك في شباكه، فأدمنت عليه، وأصبحت تلهثين وتستجد ينه علّه يشفق عليك ويلبي لك طلبك حتى بزواج "مسيار" مدفوع المهر سلفًا... ما هذا!

    اتق الله يا أخيّة ! فما أقدمت عليه لا ترضاه إنسانة لنفسها، ولا تقبله حرة على أهلها ! فكيف تقدمين على عرض نفسك رخيصة بهذا المستوى الذي لا يجعل الآخر ينفر منك فحسب، بل ولا يرضى بك حتى مع حوافز باهظة الثمن!

    ما بدر منك واضح، وقد لا يحتاج إلى تفصيل! استيقظي من الغفلة، واعلمي أن من استرخصت نفسها بهذه الطريقة، يصعب على الآخر أن يدنيها منه ، فضلا عن التفكير في الزواج منها .

    ومن ثم فإن هذا الطبيب مهما حاولت وأغدقت عليه بالمال والحوافز فلن يقبلك كزوجة يفخر بها، ويعتزّ بها لأنك في نظره رخيصة و سهلة، وبتصرفك هذا ربما يدور في خلده المثل الغربي الذي يقول: Easy come, easy go أي ما أتى بسهولة يذهب بسهولة.

    ولأنه كوّن هذه العلاقة معك بهذه السهولة، لهذا كان من السهل عليه أن يتخلى عنك بسهولة أيضًا.

    ومع ذلك، لا يخفى على أحد أن مهنة الطب على أهميتها، ومكانتها في أوساط المجتمعات، إلا أنها بدأت تشهد تراجعًا ملحوظًا وخروقات فاضحة في أخلاقيات هذه المهنة المقدسة لدى الناس إن جاز التعبير، وذلك بسبب تصرفات بعض الأطباء من ضعاف النفوس الذين يسيئون لهذه المهنة ومنتسبيها، ولا يجدون من يردعهم.

    أخيّتي، أنصحك أن تبادري بالتوبة النصوح إلى الله سبحانه وتعالى ، حيث يقول الله في كتابه العزيز: "وإني لغفار لمن تاب وءامن وعمل صالحًا ثم اهتدى" سورة طه: آية 82 ، فإذا ما أسرف الإنسان في الذنوب والمعاصي، ثم تاب منها، وأقلع عنها تمامًا فإن الله سبحانه وتعالى غفور رحيم يغفر الذنوب جميعًا، وفي هذا يقول الله تعالى في محكم التنزيل: "قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إنّ الله يغفر الذنوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم" الزمر: آية 53، فأنصحك بالمبادرة في التوبة، وشروط التوبة معروفة، ويمكنك الرجوع إليها.

    ولهذا فإنني أستشعر أنك تعانين من مشكلات ذاتية تحتاج إلى علاج، ولذا أنصحك بمراجعة إحدى المعالجات النفسيات المشهود لها بحسن السمعة والمهارة، وإن لم تجدي فيمكنك الذهاب إلى أخصائي رجل بمرافقة محرمك . ويمكنك أيضاً الاستفادة من الاقتراحات التالية:

    1.استعادة الثقة بنفسك وإمكانياتك، وذلك بالاشتراك في الدورات العديدة المتوفرة لتعزيز الثقة بالنفس وتعلم أساليب التفكير الايجابي .
    2.الاطلاع على الجديد من التطورات في مجال الشخصية وتطوير الذات من خلال قراءة الكتب المفيدة والجديدة في هذا المجال وما أكثرها في المكتبات .
    3.الاستفادة من وقتك وشغله بما يفيد بحيث لا تتركين مدخلاً للشيطان لإغوائك، وهناك الكثير من المؤسسات التي تحتاج لتعاونك مثل دور الحضانة ورعاية الأيتام، ودور رعاية المسنات، والجمعيات الخيرية المنتشرة في كل منطقة والتي بإمكانك أن تكوني عضوة فاعلة فيها.
    4.الاشتراك في مراكز تحفيظ القرآن وأنشطتها المختلفة .
    5.بناء علاقات صداقة مع صديقات صالحات يعززن إيمانك وتقواك وتوبتك.
    6.حاولي الاشتراك في أحد المراكز الرياضية النسائية أو مارسي رياضة المشي على قدر استطاعتك ، غيري من الروتين الذي تعيشينه ،وسعي دائرة معارفك ،صلي رحمك،اهتمي بمن حولك .
    7.رددي دائمًا )لا حول و لا قوة إلا بالله (فإنها تشرح البال، وتصلح الحال وأكثري من الاستغفار فمعه يأتي الرزق والفرج.
    8.افزعي إلى الله وإلى ذكره وطاعته، فلا شيء يساوي حسن اتصالك بالله.

    ختامًا، دعواتي لك بالهداية والصلاح، والتوفيق والفلاح.

    • مقال المشرف

    عشرون خطوة في التربية

    الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي المربين والمربيات عشرين خطوة للوصول إلى تحقيق النجاح الكبير في التربية، في الزمن الصعب الذي نعيشه: حدد معه هدفا لحياته؛ يعيش من أجل تحقيقه؛

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات