فتاة تحاول ابتزاز أخي !

فتاة تحاول ابتزاز أخي !

  • 13914
  • 2009-05-10
  • 2724
  • منى


  • السلام عليكم
    اشكركم على ما تقومون به من جهود.وجعلها الله في موازين اعمالكم.مشكلتي تكمن في اخي الذي يرفض الزواج بعد ان طلق زوجته منذ سنتين..العمر يمضي ولا زال على موقفه دون ان يوضح اي اسباب تبين سبب رفضه للزواج..

    اخذت اراقبه فتره..واكتشفت ان جواله لا يكف عن الرنين كل ساعتين.. كلما سمع صوت الجوال ركض الى مكان منعزل كي لا يسمعه احد.. ثم لا يعود ليجلس مع عائلته مره اخرى!!

    لا اعلم من هذه التي تكلمه كل ساعتين..وماذا تقول له في ساعات وماذا يرد عليها..اجده منعزلا لا يخرج من المنزل الا الى المستشفى " حيث يعمل" وليس له اصدقاء يخرج معهم او يحادثهم.. ولا يسهر خارج المنزل..

    ما العمل..؟ انا فتاة..ولا يمكنني مراقبته في خارج المنزل لأعرف ما يحدث معه في عمله..ومع من يتحدث.. وما الذي يجري في حياته..

    كل ما اعرفه انه تعرف على فتاه جميله تعمل هناك.. مطلقة.. ولا يريد ان يعترف بعلاقته بها..مهما فاتحته بموضوع الزواج ..ومهما نصحته..

    هذه الفتاه حضرت " بكل بجاحه" أحد حفلاتنا..!! وتعرفنا عليها بكل لباقه لأنه قام بدعوتها.. لكن عندما حدثت اخي عن الزواج بها تغير وجهه.. واخبرنا انه يرفض فكرة الزواج تماما ولا يفكر به..

    هذه الفتاه سبب طلاقه لزوجته.. هذه الفتاه تحدثه ليل نهار.. هذه الفتاه لم تسمح له بالزواج..يحبها ولا يريد الزواج منها حتى لو عرضته انا عليها..

    هذه المشكله بدأت في الانتشار في مجتمعنا للأسف..
    الكثير من الفتيات لا يردن الزواج لما به من متاعب..
    يريدون الرجل الذي يصرف عليهن ويدللهن دون ارتباط.. ولا حول ولا قوة الا بالله..

    السؤال هو: هل اكلف الهيئة بمراقبته ..؟ ام ماذا افعل.. مع العلم اني لا استطيع اخبار والدي.. لأسباب احتفظ بها لنفسي..دلوني جزاكم الله خيرا..ماذا افعل له ..؟

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-05-19

    الشيخ أمير بن محمد المدري


    بسم الله الرحمن الرحيم .

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا
    أما بعد.

    الأخت الكريمة منى :

    في البداية أشكر لك ثقتك بموقعك موقع المستشار ثم أقول لك :

    أولاً: اشكر لك إهتمامك بأخيك فهذا من واجب الأخوة أولاً والإسلام ثانياً ،وهذا لا يدل إلا على صلاحك وتقواك نفع الله بك وأعانك.
    ثانياً: أنت على حق كنا نسمع كثيراً عن قصص ابتزاز بعض الشباب للفتيات ونحزن ونتألم لذالك ، بعد أن أصبح هم بعض شباب هواه فقط دون النظر للجوانب السلبية التي يقترفها..!!

    ولكن عندما نسمع قصص الابتزاز عكس ذالك من قبل النساء للرجال .فهذا الذي لا نصدقه ..!! إنهن عقارب وبلا شك .. في أجساد نسوة ..!! وشياطين .. في أرواح بشرية ..!! فنفوسهن مريضة. ونجد أكبر دليل لهذا في كتاب الله العزيز إذ قال جل من قال :
    {وَرَاوَدَتْهُ الَّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نَّفْسِهِ وَغَلَّقَتِ الأَبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللّهِ إِنَّهُ رَبِّي أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ * وَلَقَدْ هَمَّتْ بِهِ وَهَمَّ بِهَا لَوْلا أَن رَّأَى بُرْهَانَ رَبِّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاء إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ * وَاسُتَبَقَا الْبَابَ وَقَدَّتْ قَمِيصَهُ مِن دُبُرٍ وَأَلْفَيَا سَيِّدَهَا لَدَى الْبَابِ قَالَتْ مَا جَزَاء مَنْ أَرَادَ بِأَهْلِكَ سُوَءاً إِلاَّ أَن يُسْجَنَ أَوْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * قَالَ هِيَ رَاوَدَتْنِي عَن نَّفْسِي وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِّنْ أَهْلِهَا إِن كَانَ قَمِيصُهُ قُدَّ مِن قُبُلٍ فَصَدَقَتْ وَهُوَ مِنَ الكَاذِبِينَ } سورة يوسف 23-26 إن لامرأة العزيز وصويحباتها نسخ كربونية في مجتمعاتنا ..!!
    ثالثاً: لا تيأسي من صلاح أخيك واستمري بنصيحته ولن يخيبك الله .
    رابعاً: ابحثي عن شخصٍ آخر قريب إلى قلبه ربما يؤثر عليه .
    خامساً: لا مانع من ذكر قصص وأحداث لبنات كن سبب في ضياع كثير من الشباب وابتزاز المال والعمر منهم ،ومن ذلك ما ذكرته صحيفة المدينة السعودية ليوم الاثنين 19 يناير 2009 ميلادي - 22 محرم 1430 هجري
    •«س ع « فتاه متزوجة 32 عاما تعرفت على شاب 25 عاما بأحد المجمعات التجارية بإحدى مدن المملكة وتمت الاتصالات بين الطرفين من خلال الجوال وقد أخبرته حينها أنها لم تتزوج بعد رغم أنها متزوجة من رجل غير سوي وتطورت العلاقة بين الطرفين إلى امتلاك الفتاه لصور وتسجيلات خاصة بالشاب ، وبعد ذلك طلبت مبلغ 10 آلاف ريال وأمام رفض الشاب لذلك هددته بزوجها الذي "تقول انه مدمن مخدرات" ومن الممكن أن ينتقم لها بعد أن تعرفت عليه ، و لان الشاب من الشخصيات غير الناضجة في علم النفس دفع المبلغ في سبيل إنهاء العلاقة والتي تسببت فيما بعد في إصابته بحالة نفسية سيئة جعلته يخاف من كافة الفتيات.
    • أما « هـ م « فتاة دأبت على اختيار الشباب " السذج " من خلال شبكة الانترنت وفي هذه المرة اختار ت شابا في العشرينيات من عمره وبعد ثلاثة أشهر طلبت أن تقابله في مكان عام وتم ذلك رغم خوف الشاب من ذلك، وبعد فترة زمنية أخرى طلبت منه المجيء إلى بيت شاب آخر اتفقت معه على أن يمثل دور شقيقها وان المنزل هو منزل الفتاه حسب ما ذكرت له ، وفور دخوله للمنزل قام صديقها بضربه ضربا مبرحا و تهديده بالقتل أو أن يذهب وهو معه إلى الصراف ليعطيه مبلغ 5 آلاف ريال وهذا ما تم ونتج عن ذلك إصابة الشاب بالرهاب الاجتماعي وهو يراجع الآن العيادة النفسية منذ عام كامل تخلله خضوعه إلى 70 جلسة علاجية حتى الآن .

    دفع الحساب :
    •وهنا حالة أخرى لشاب يعمل مسئولا كبير في إحدى الشركات طلبت منه فتاه في إحدى المجمعات التجارية أن يدفع الحساب عنها وهذا ما قام به بدافع السذاجة ورغبة منه في كسب اهتمام الفتاه ، وامتد الأمر إلى التواصل معه بالمكالمات الهاتفية والمراسلات وبعد مضى عدة أشهر طلبت أن تخرج معه إلى إحدى الشقق المفروشة وان يستأجر الشقة باسمه باعتباره متزوجا وبعد أن استأجر الشقة وقضى عدة ساعات بداخلها أخبرته أنها هاربة من منزل أهلها وطلبت منه أن يذهب لإحضار مبلغ 30 إلف ريال وإلا ستصرخ في المكان وتفضحه بكل ما تعرفه عنه ، وحرصا من الشاب على عدم تلطيخ سمعته أعطاها المبلغ دون تردد ، وهذا ما تسبب بعدها في إصابته بصدمة نفسية كبيرة جعلته يراجع العيادة منذ أشهر وحالته النفسية في تحسن الآن .

    مرحلة الشباب والمخاطر
    •* وليس ببعيد عن الحالة السابقة حالة العلاقة بين شاب 22عاما وفتاه 24 عاما نشأت من خلال الشات وتطورت إلى تبادل المكالمات الهاتفية واللقاءات المستمرة مما أدى لفقدان الفتاة عذريتها ونتيجة لاحتفاظ الفتاه بصور خاصة جدا للشاب وتسجيلات هاتفية عليه طلبت الزواج منه وأمام رفضه للفكرة بشكل قاطع هددته بما تمتلكه من صور وتسجيلات ، والشاب الآن يواصل جلساته العلاجية بإحدى العيادات النفسية.

    استغلال الشباب الساذج :
    •يقول الأخصائي النفسي دكتور أحمد الناشري أن مرحلة الشباب من العمر محفوفة بالاندفاع والمشاعر والأحاسيس المضطربة وإذا لم تصب في المسار الصحيح ستقود إلى انحرافات سيئة ، وقال أن بعض الفتيات يرين أن الميول غير المنظمة والمندفعة بالطبع بجانب شهواني فرصة لابتزاز بعض الشباب السذج ماديا وعاطفيا . وأشار الناشري إلى أن الفتاه التي تسلك هذا المسلك مريضة بما يسمى ( بالمرض المضاد للمجتمع ) وهو مرض نفسي نتيجة الاحباطات وتسعى الفتاة من خلاله للانتقام من المجتمع رغم علمها بان ما تقوم به شيء مخالف وسلوك غير طبيعي ، وبين أن الآثار الاجتماعية لهذه المشكلة في حالة تفاقمها بالمجتمع قد تقود إلى التشتت الأسري والطلاق وزيادة العنوسة بين الفتيات منوها إلى ضرورة ملاحظة أي سلوكيات أو أمور غريبة لدى الشباب مثل وجود ساعة في يد الفتاه أو جوال جديد حصلت عليه دون علم أهلها .
    سادساً: أكثري من الدعاء لأخيك واجلسي معه جلسات مصارحة إذا أمكن لعل هناك أشياء خاصة به لم تعرفينها.

    وفي الختام ... أدعو الله لكِ ولأخيك وجميع شباب وفتيات المسلمين أن يحفظهم جل وعلا ويبعد عنهم السوء ورفقاء السوء ويجنبهم مزالق الفتن ويكونوا بإذن الله تعالي صالحين مصلحين يحملون رايات الإسلام خفاقة في كل مكان... اللهم آمين .

    • مقال المشرف

    عشرون خطوة في التربية

    الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي المربين والمربيات عشرين خطوة للوصول إلى تحقيق النجاح الكبير في التربية، في الزمن الصعب الذي نعيشه: حدد معه هدفا لحياته؛ يعيش من أجل تحقيقه؛

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات