زيادة الوزن مع الاكتئاب .

زيادة الوزن مع الاكتئاب .

  • 13336
  • 2009-04-12
  • 2384
  • فيصل


  • أنا أعاني من الاكتئاب النفسي ، ومنذ شهرين تقريبا بدأت بالعلاج الدوائي (ساليباكس) بمعدل 60 مل يومياً ، فهل لهذا دور في المسألة ؟

    أيضاً أنا رقبتي طويلة نوعاً ما فهل الاكتئاب وتكرر النوبات له علاقة في ذلك .أيضاً هل الاكتئاب يؤثر على حجم العين ؟

    لأني أشعر أحيانا أن عيني صغيرة وكأني للتو استيقظت من النوم وهذا يكون أثناء الاكتئاب .أتمنى أن أجد عندكم رداً شافياولكم خالص التحية.
  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-04-25

    أ.د. علاء الدين فرغلي


    الأخ العزيز فيصل :

    هناك بعض الأنواع من بنية الجسم قد تكون لها علاقة ببعض الأمراض النفسية ولكن الصفات التي ذكرتها لديك ليس لها علاقة بالاكتئاب .

    أما فيما يخص بزيادة الوزن ، ففعلا بعض العقاقير قد تزيد من الشهية وبالتالي الوزن والبعض الآخر ليس له هذا التأثير الجانبي ، عليك اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة لتقليل الوزن أثناء فترة تناول هذا العقار ، أو تطلب من طبيبك المعالج تغييره.

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات