هل هذه أعراض الزيروكسات ؟

هل هذه أعراض الزيروكسات ؟

  • 13047
  • 2009-03-26
  • 3423
  • ابو عـواد


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا اعاني من الرهاب الاجتماعي وخوف من الاجتماعات ولا استطيع الحديث امام الآخرين حتى اصبحت قلق من هذه الحاله التي أعاني منها من الصغر. وبعدإطلاعي على موقع المستشار وقراتي لعدد من الاستشارات تبين لي ان عقار الزيروكسات هو الانسب لحالتي

    وأشتريت العقار واستخدمته بقدر نصف حبه يومياً وهذا الكلام منذو اسبوع فقط وبعد استخدامه بأول يوم شعرت بغثيان ومغص وصداع وقلت يمكن يوم وتزول هذه الأعراض ولكن الغثيان استمر معي وتعبت وسؤالي هل هذه الاعراض مؤقته أم انها مستمره مع العلاج

    وماهو العلاج الانسب لحالتي ,علماً بأني صرت اتجنب الأجتماعات لعدم القدره على الحديث مع الآخرين ولشعوري بأن الجميع يراقبوني وينظرون إلي . ارجوا من الله ثم منكم إفادتي وجزاكم الله خير الجزاء.

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-03-31

    د. وائل فاضل علي


    الأخ العزيز :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أولا : نشكر لك ثقتك بالموقع والعاملين فيه جزاهم الله خير الجزاء أما بعد :

    إن أول ما أقوله لك هو عدم تناول الدواء وخصوصا الدواء النفسي وتحديد جرعاته بدون وصفة طبيب لأنه هو الذي يرى الحالة والجسم وهو الذي يحدد مقدار الجرة هذا جانب أما من جانب آخر فسؤالك عن الأعراض الجانبية لهذا العلاج فهي تتضمن بعض الزيادة في الوزن وأحيانا الضعف الجنسي وما ذكرته أنت من أعراض أحيانا كالدوخة والغثيان وهي من الأعراض الجانبية التي من المفروض أن تزول باستخدام العلاج بالطريقة السليمة ولكن أيضا انقطاعك عن العلاج بشكل مفاجئ له أعراض جانبية .

    لذا أنصحك أخي بأن تراجع أقرب طبيب نفسي لهذا الغرض وما أحب الإشارة إليه هنا أن الحالة التي تعاني منها نعم يمكن لهذا الدواء مساعدتك لكنه لن يكون فعالا بدون العلاج السلوكي أو العلاج المعرفي الذي يجب أن يكون مرافق له فحالتك هذه تحتاج إلى جانب آخر مهم جدا وهو العلاج السلوكي وعليك أن تتحدث إلى نفسك وتقنع نفسك بنفسك بأن هذه المخاوف لا أساس لها ولماذا الخوف وكذلك التمرين على التحدث أمام المجاميع من خلال البدء بمجموعة صغيرة من الأفراد الذين تعرفهم ومن ثم تزيد العدد وتقوية الثقة بالنفس وردد دائما مع نفسك بأن هذه مجرد أفكار لا أساس لها وأنا أقوى منها وعلي أن أبعدها عن تفكيري وستجد نفسك حينها بإذن الله أقوى من هذه الأفكار وأنك قادر على مخالطة الآخرين والحضور في أي موقف لنضع أيدينا معا ونقول سنبدأ من الآن في محاربة هذه الأفكار ونحن أقوى منها ولا داعي للخوف لأنه غير موجود وليس له سبب ونحن الأقوى ونحاول معا ومن الله التوفيق .

    تحياتي لك وأمنياتي لك بالشفاء وأكرر على مسالة الدواء أن لا تحدد أي نوع دواء أو جرعاته على مسؤوليتك الشخصية لأنه قد يضر أكثر مما ينفع وقد تكون لا تحتاج له الآن ويمكن تجاوز الحالة بالعلاج السلوكي المنظم مع أشخاص من ذوي الخبرة والكفاءة فهذا المجال .
    تحياتي لك .

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-03-31

    د. وائل فاضل علي


    الأخ العزيز :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أولا : نشكر لك ثقتك بالموقع والعاملين فيه جزاهم الله خير الجزاء أما بعد :

    إن أول ما أقوله لك هو عدم تناول الدواء وخصوصا الدواء النفسي وتحديد جرعاته بدون وصفة طبيب لأنه هو الذي يرى الحالة والجسم وهو الذي يحدد مقدار الجرة هذا جانب أما من جانب آخر فسؤالك عن الأعراض الجانبية لهذا العلاج فهي تتضمن بعض الزيادة في الوزن وأحيانا الضعف الجنسي وما ذكرته أنت من أعراض أحيانا كالدوخة والغثيان وهي من الأعراض الجانبية التي من المفروض أن تزول باستخدام العلاج بالطريقة السليمة ولكن أيضا انقطاعك عن العلاج بشكل مفاجئ له أعراض جانبية .

    لذا أنصحك أخي بأن تراجع أقرب طبيب نفسي لهذا الغرض وما أحب الإشارة إليه هنا أن الحالة التي تعاني منها نعم يمكن لهذا الدواء مساعدتك لكنه لن يكون فعالا بدون العلاج السلوكي أو العلاج المعرفي الذي يجب أن يكون مرافق له فحالتك هذه تحتاج إلى جانب آخر مهم جدا وهو العلاج السلوكي وعليك أن تتحدث إلى نفسك وتقنع نفسك بنفسك بأن هذه المخاوف لا أساس لها ولماذا الخوف وكذلك التمرين على التحدث أمام المجاميع من خلال البدء بمجموعة صغيرة من الأفراد الذين تعرفهم ومن ثم تزيد العدد وتقوية الثقة بالنفس وردد دائما مع نفسك بأن هذه مجرد أفكار لا أساس لها وأنا أقوى منها وعلي أن أبعدها عن تفكيري وستجد نفسك حينها بإذن الله أقوى من هذه الأفكار وأنك قادر على مخالطة الآخرين والحضور في أي موقف لنضع أيدينا معا ونقول سنبدأ من الآن في محاربة هذه الأفكار ونحن أقوى منها ولا داعي للخوف لأنه غير موجود وليس له سبب ونحن الأقوى ونحاول معا ومن الله التوفيق .

    تحياتي لك وأمنياتي لك بالشفاء وأكرر على مسالة الدواء أن لا تحدد أي نوع دواء أو جرعاته على مسؤوليتك الشخصية لأنه قد يضر أكثر مما ينفع وقد تكون لا تحتاج له الآن ويمكن تجاوز الحالة بالعلاج السلوكي المنظم مع أشخاص من ذوي الخبرة والكفاءة فهذا المجال .
    تحياتي لك .

    • مقال المشرف

    الرحلة الحفراوية

    حطت طائرتي في مطار (القيصومة) على إطلالة شتوية رائعة، الحرارة لم تتجاوز 7 مئوية، ومع ذلك فقد شعرت بالدفء مباشرة حين احتضنت عيناي ذلك الشاب المنتظر بلهفة على بوابة الاستقبال، أبديت له اعتذاري لما تسببت له من إزعاج بحضوره من (حفر الباطن) في هذا الوق

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات