ألم الثدي وزيادة الطعام .

ألم الثدي وزيادة الطعام .

  • 11870
  • 2009-01-05
  • 5647
  • خالد محاميد


  • السلام عليكم اناخالد عمري40 اعاني من الم تحت الثدي الايسر يمتد الى الخلف تحت لوح الكتف الايسر وهو الم محمول ولكن مزعج يدوم ليوم او يومين يترافق مع زيادة في وجبات الطعام يسبب لي ازدياد في ضربات القلب واشعر بان غازات البطن تضغط على القلب ولا استطيع الانحناء الى الامام

    اشعر بتحسن عندما تخرج غازات المعدة عن طريق الفم وكذالك تزداد بالشدة النفسية تختفي الاعراض عند تناول الادوية النفسية مثل الاوبرفال موتفال اما مضادات الحموضة فهي قليلة التاثير وكذالك مضادات الغازات

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2009-01-21

    د. خلدون مروان زين العابدين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    شكراً على الاستشارة .

    أخي العزيز :

    لاشك أن شكايتك تلك منذ فترة ولكن لم تحددها بدليل تناولك لعلاجات مختلفة من مضادات الحموضة إلى المهدئات العصبية النفسية ومزيلات القلق .

    هل كانت علاجاتك تلك معتمدة على تشخيص دقيق لحالتك أم بالاعتماد على مدى استجابتك للأدوية على اختلافها؟

    من الضروري تماماً الحصول على التشخيص الصحيح أولاً بالاعتماد على الاستقصاءات المناسبة وفي حالتك التنظير الهضمي العلوي مفيد جداً لنفي أو تأكيد إصابتك بفتق بالمعدة أو وجود رتج مريئي لاسمح الله لكون شكايتك في مجملها تتوافق مع هذا التشخيص المبدئي شفاك الله وعافاك !

    ولابد من التأكد من ذلك بالرجوع لطبيب مختص بأمراض الجهاز الهضمي وعند التشخيص يسهل العلاج بإذن الله .

    ومن الملاحظ استجابتك على المهدئات لكونها ذات تأثير مركزي مرخي للعضلات فيسكن بذلك ألمك ولكنها ليست العلاج المفضل في حالة رتوج المريء أو فتق المعدة والتي تتعلق بالطعام ففي امتلائها تضغط على المنصف بالصدر وتحرض القلب على الخفقان وإن التجشؤ مريح في هذه الحالات أيضاً
    العلاج بالتنظير الهضمي ( جراحي )والأدوية تخفف من شدة الأعراض وليست شافية تماماً كما تزداد الأعراض لدى الإكثار من الأطعمة وتناول المشروبات الغازية بكثرة والمنبهات والتدخين ولدى التعرض للشدة النفسية.

    أخي المستشير مما تقدم أنصحك بعدم النوم مباشرة بعد تناول الأطعمة الدسمة بل بممارسة الرياضة والمشي والسباحة والامتناع عن المثيرات النفسية ومسببات القلق والابتعاد عن التدخين أو حتى مجالسة المدخنين والتخفيف من المنبهات كالقهوة والشاي قدر الإمكان .

    ولابد من استشارة اختصاصي الأمراض الهضمية كما ذكرت لك سابقاً ولو أمكن أرسل لي تفاصيل أكثر عن حالتك الصحية عامة وهل أنت مصاب بمرض مزمن لاسمح الله كالضغط أو السكر وغيرها لأن القصة السريرية الدقيقة والمفصلة أهم وسيلة للوصول للتشخيص النهائي والعلاج الناجع بإذن الله .

    في الختام أتمنى لك دوام الصحة والسعادة ونحن بانتظار أسئلتك وأي شيء يثير قلقك مستعدين بإذن الله مساعدتك للوصول لكل ما يجلب لك الصحة والسعادة .

    راسلنا على الموقع وطمنا عن حالتك وصحتك , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات