حياتي كلها قص ولصق !!

حياتي كلها قص ولصق !!

  • 11662
  • 2008-12-22
  • 2078
  • الجوري سعيد المويزي


  • انا فتاة ابلغ من العمر 25 سنه متزوجه منذاربع سنوات نشأت في بيئه صحيه استطعت ان اكون من نفسي شخصيه متميزه بشهادة كل من تعامل معي وبعد انهاء دراستي الثانويه العامه التحقت بعدت دورات تدريبيه في فن قيادة الذات وادارتهاوفنون تربية الابناء وغيرها

    وبعدها تزوجت من شاب يكبرني بثلاث سنوات من اسره منغلقه وام مسيطره هو الاكبر بين اخوته علما بان والدته متزوجه من زوجين الاول انجبت منه زوجي البكر وشقيقه واحده وانفصلت عن زوجها بمجرد ولادة ابنتها وعملت موظفه من اجل ان تصرف عليهم وبعد ذلك تزوجت من رجل يصغرها بعشر سنوات انجبت منه ولد واربع بنات.

    كانت بداية حياتي مع زوجي جدا جميله ومتعلق فيني جداوزوجي من الشباب الذين ليس لهم تجارب بالحياة انااول فتاة بحياته الله رزقني بولد وبنت وبعدولادتي لابنتي التي تبلغ من العمرالان سنه تغيرت حياتي لايوجداحترام بينا لاينفق علي ولايسمح لي بزيارة اهلي كثير الكذب لايذكر الله لايصلي يمنعني من اي شي اطلبه

    ضعيف شخصيه يفرض شخصيته علي انافقط علما باني اسكن مع اهله بنفس البيت بغرفه وحمام وامه تتدخل بكل
    امورنا وكثيرت الشجار معي حاولت اكسبها وكلمتها اكثر من مره لكن دون جدوى تقسي زوجي علي حياتي كلها مشاكل مع زوجي وام زوجي

    والان انا في بيت الوالده منذشهرين تركت البيت لان امه تطعن بشرفي وانا طالبه بيت مستقل وزوجي غير موافق وبالنهايه حياتي كلها قص ولزق

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-12-30

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان

    الأخت الكريمة:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أسأل الله لك العفو والعافية, وصلاح الزوج والذرية .

    بعد أن قرأت رسالتك تبين لي أن حياتكما الزوجية مرت بفترة ليست بالقصيرة حتى وصلت للتغييرات التي ذكرتها( لا يوجد احترام بينا لا ينفق علي ولا يسمح لي بزيارة أهلي كثير الكذب لا يذكر الله لا يصلي يمنعني من أي شي اطلبه ضعيف شخصيه يفرض شخصيته علي أنا فقط )فمثل هذه الأمور لا تظهر فجأة كما هو معلوم .وأظن أن منها ما كان قبل الزواج وأقصد بها السلوكيات الشخصية والتي مرت دون توقف عندها للعلاج قبل استفحال المشكلة بينكما.. والله المستعان .

    والذي أرشدك إليه الآتي :

    1- التفكير الجيد في الأسباب التي قلبت حياتكما وعمقت الفجوة بينكما فإذا عرف السبب بطل العجب وسعينا للعلاج وقد يكون منك أسبابا ساهمت في نفرته منك .
    2- لا يمكن العلاج للمشكلة الزوجية وأنتما في مكانين متباعدين فأرى أن تقتربي منه نفسيا وجسديا ولو بالعودة لبيت أهله حتى يتحسن الوضع المادي ثم يكون لكما مكان خاص عند القدرة عليه.
    3- السعي لكسب ود أم الزوج ويكون ذلك بالفعل لا بالنصح والتوجيه المباشر فمن في مثل عمرها وقوة شخصيتها لا يقبل التوجيه ممن يصغره في السن ولعل الطريقة المناسبة هي النظر إليها كأنها أم لك ثم التعامل معها بالطريقة التي تحبين أن تتعامل بها زوجة أخيك مع أمك ( الهدية , التحية , الاحترام , الخدمة,الدعاء,الصبر,)
    4- ارجعي بذكرياتك لأول أيام الزواج التي كنت فيها على حال طيب مع زوجك وفتشي في أسباب طيب تلك الايام لتعيديها مرة أخرى.
    5- إذا كان دخل الأسرة ضعيفا كما ذكرت فكيف يستطيع الزوج توفير سكن مستقل (يحتاج الأمر للتفكير العاقل المنطقي)
    6- أنت تملكين قدرات ومهارات ومعارف كسبتها من خلال البرامج التدريبية التي شاركت فيها وظفيها لإصلاح حياتك الزوجية.
    7- لا بأس بتدخل أحد العقلاء بينكم من أهلك أو أهله لتقريب وجهات النظر وإذا تعذر الأهل فالجهات الخيرية للإصلاح الأسري تخدمكم في دولة الكويت.
    8- عليك بالسبب الذي لا قبله ولا بعده سبب وهو باب الكريم جل في علاه توجهي له بالدعاء.
    9- أسأل الله لك الرشاد والصلاح والفلاح في الدنيا والآخرة.

    مع أطيب تحية وسلام .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات