ألم بطني يزول بالطعام !

ألم بطني يزول بالطعام !

  • 11511
  • 2008-11-30
  • 2157
  • عباس الغزوي


  • بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أنا شاب ابلغ من 28 سنة أعاني من الالم في اعلى البطن منذ سنتين وقد ذهبت الى عدة مستشفيات وعملت التحاليل ولكن بدون فائدة حيث أظهرت التحاليل أن كل شيء سليم ومنذ خمسة أشهر ذهبت الى الصيدلية لشراء بعض الحاجيات ولفت انتباهي دواء يساعدعلى الهضم

    فسألت الصيدلي هل له تأثيرات جانبية فطمأنني بانه لا يوجد أي تأثير جانبي وصرت انتاول هذا الدواء وهنا بدات مشكلتي الاساسية فبعدها باسبوعين تقريبا اصابتني حالة من التعب الشديد بعد تناول حبه من الدواء حيث تسارعت نبضات القلب عندي وشعرت بدوار وارتجاف في الاعضاء وبدأت مسيرة المرض عندي منذ ذالك الوقت الى الان

    فأي مجهود يتعبني لا استطيع ممارسة نشاطي بالشكل الاعتيادي مع العلم اني رياضي الذي كنت امارسه وعند أي تأثير عصبي أحس بتسارع نبضات القلب ويصحبه تعب وعند الجلوس في مكان بارد اشعر بالارتياح من جديد .

    أما في وقت الظهر عند فترة الغذاء إذا لم أكل الوجبة فأني اشعر بدوخة يصحبها تعب وتسارع في النبضات ولا أشعر بالارتياح الا حين آكل الغداء وهذه الحالة لها أكثر من 5 أشهر أرجو مساعدتي ولكم جزيل الشكر

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-12-18

    د. خلدون مروان زين العابدين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    شكرا على الاستشارة . وأتمنى لك دوام الصحة والسعادة .

    في البداية أقول إن ارتباط شكايتك بتناول الطعام ولاسيما زوال الألم بالطعام يجعلنا نفكر باحتمال أصابتك بالقرحة الهضمية لاسمح الله وعليك بمراجعة اختصاصي أمراض الهضم لإجراء منظار للمعدة والاثني عشر لنفي وجود القرحة الهضمية ودراسة محتويات المعدة ودرجة حموضتها وتحري وجود جرثومة المعدة البوابية الحلزونية .

    ولكن تراجع حالتك الصحية عند بدء تناول العلاج الهاضم الذي اشتريته من الصيدلية وهذا خطأ كبير لاستخدامك دواء دون استشارة الطبيب لأن خبرة الصيدلي في صرف الدواء فقط وليس لديه خبرات سريرية كما أن تسارع النبض والشعور بالدوخة والتعب يمكن أن يكون بسبب هرموني كفرط نشاط غدة الدرق والذي يدفعنا لهذا التفكير رغبتك المستمرة في الجلوس في الأماكن الباردة كما أن فرط نشاط غدة الدرق تسرع نبضات القلب وتسبب الخمول والتعب والشعور بالرغبة بتناول الطعام ( الجوع ) ولابد من إجراء كشف عن سكر الدم لارتباط الأمراض الهرمونية بداء السكري لاسمح الله .

    في الختام أتمنى لك الشفاء العاجل والسلام عليكم .

    • مقال المشرف

    قنوات الأطفال وتحديات التربية «1»


    أكثر من ثلاثين قناة تنطق بالعربية، تستهدف أطفالنا، بعضها مجرد واجهة عربية لمضامين أجنبية، وبعضها أسماؤها أجنبية، وكل ما فيها أجنبي مترجم، ومدبلج بمعايير منخف

      في ضيافة مستشار

    د. أيمن رمضان زهران

    د. أيمن رمضان زهران

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات