لماذا لا نتقبل أمنا ؟!

لماذا لا نتقبل أمنا ؟!

  • 11304
  • 2008-11-10
  • 1874
  • عبير


  • السلام علي اتاحة الفرصهكم ونشكركم على اتاحة الفرصه
    لا اعلم ماهي مشكلتنا معي امي انا واخواتي ال3 لا اعلم هل المشكله منها ام منا ساختصر لكم الموضوع لن اتشعب بتفاصيل واحداث فلربما تكون هناك ترسبات
    امي تزوجت مذ كنت بالخامسه من عمري اهتمت بزوجها ولا انكر انها ربتنا واطعمتنا لكن هناك جانب ونقطه ضائعه لا اعرفها

    لا اعلم هل نحن نكره امنا ام نكره تصرفاتهاوحده من اخواتي تقول تكره حتى وقع خطواتهاواخرى نظراتها واخرى كلها لانعلم لماذا لانتقبل كلامها والجلوس معها
    نحن لا ننكر فضلها وانا عن نفسي اظهر لها احتراما اكثر من اخواتي لكن هذا الحاجز النفسي لماذا اريد ان اعرف

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-11-21

    د. أحمد محمد الحواجري


    إلى عبير من السعودية :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أشكرك على ثقتك بالموقع وحرصك على حل مشكلتك ومشكلة أخواتك، وهذا يعني أنك تتمتعين بضميرٍ نابض، وقلبٍ صادق، وقيم طيبة، يبدو لي كما بدأت رسالتك بأنه توجد رواسب وخليفة عميقة للعلاقة غير الطبيعية مع السيدة الوالدة .

    لكنني أريد أن أبدأ بتذكيرك وتذكير أخواتك بأن الله عز وجل قد أمرنا وحذرنا،أمرنا بطاعة الوالدين من فوق سبع سماوات حيث قال في محكم التنزيل،( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا)، كما يقول سبحانه(وإن جاهداك على أن تشرك بي ما ليبس لك به علم فلا تطعهما، وصاحبهما في الدنيا معروفا)، والرسول محمد صلى الله عليه وسلم أوصى بالأم خيراً كثيرا للرجل الذي سأل الرسول صلى الله عليه وسلم: من أحق الناس بحسن صحابتي، فقل له، أمك، ثم أمك، ثم أمك، ثم أبوك.

    إذن هذه عقيدتنا وهذه قيمنا، وأريد أن أتوقف عند قضية نفسية خالصة وهي أن زواج الأم يشكل أمراً صادماً وغريباً ومرفوضاً عند الغالبية العظمى من الأبناء، وأريد أن أسأل هل المطلوب من الأم أن تبقى تعيش في وحدة وتعيش لغيرها وتنكر ذاتها، وهل زواج الأم يتنافي مع الدين والعقيدة ؟ لا أظن أن ذلك تماماً ، تتفقين معي أنك وأخواتكِ إما تكنّ قد تزوجتن أو على وشك، وفي هذه الحالة ستترك الأم وحيدة لا ونيس ولا مؤنس.

    فهل هذا الحال يرضيكن ويسعدكن، هل الأبناء يمكن أن يكونوا لهذه الدرجة من الأنانية والتفكير الشخصي الضيق ، أريدك أن تجيبي أنتِ وأخواتك هل السيدة الوالدة تزوجت بطريقة شرعية وعلى سنة الله ورسوله ؟ إذا كان الجواب نعم فما المشكلة وما الخطأ، سيما أنك تقولي أنها لم تقصّر في تربيتكن والتفاني في خدمتكن وإطعامكن، فأعتقد أن هكذا موقف بحاجة إلى إعادة نظر، ولتستغفرن لهذا السلوك، وأتمنى أن تقمن بعمل جماعي بالتوجه إلى الوالدة ونيل رضاها والتمتع والاستمتاع بالعلاقة الطيبة معها، واعلمن أن الله عز وجل سيكرمكن أكثر ويرضى عنكن بع رضى الوالدة التي ستسعد بكن وستكون أكثر حنواً وحناناً وحباً لكن.

    وفقكن الله وأدام عليكن الرضى من الله ومن الوالدة وأحياكن على المودة والرحمة، وجعلكن من الفائزات برضاه ورضى الوالدة، ووفقكن لما يحبه ويرضاه.

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات