الفيتامينات والشهية .

الفيتامينات والشهية .

  • 11236
  • 2008-11-03
  • 3137
  • أبو عبدالله


  • بدأت قبل ثلاثة أشهر بأخذ الأدوية التالية:
    Evion 100 فيتامين E، حبتين يوميا
    Glovit فيتامينات ومعادن ، حبة يوميا
    وذلك لأن تحليل السائل المنوي ظهر به ضعف نسبي في الحركة وأما العدد والأشكال وباقي المعطيات فقد كانت ممتازة،

    والآن لا يمكنني عمل تحليل آخر لظروف خاصة ، والسؤال:كانت المدة التي كتبها لي الطبيب ثلاثة أشهر، وقد انتهت إذا استمررت على تناول هذه الأدوية ثلاثة أشهر أخرى هل يمكن أن تؤدي إلى ضرر؟
    مع العلم أنني لاحظت خلال هذه المدة نقصا واضحا في شهيتي للطعام، وكنت أعزو ذلك إلى أمر نفسي شغلني كثيرا هذه الأيام، ولا أدري هل يمكن أن تكون الفيتامينات هي السبب؟

    وآخر سؤال واعذروني: ما هو وقت تناول هذه الفيتامينات؟ هل يجب أن يكون صباحا؟ أم يكون في أي وقت؟أنتظر إجابة المختصين مع الشكر مقدما
    وجزاكم الله خيرا

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-11-21

    د. خلدون مروان زين العابدين


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    شكرا على الاستشارة .

    في البداية لا يجب الاستمرار بأي علاج خلافا لتوصيات الطبيب المعالج والذي قرر الاستمرار بالعلاج لمدة ثلاثة شهور ،أما فيما يخص ارتباط الفيتامينات والمعادن بنقص الشهية فهو غير صحيح وليس للفيتامينات والمعادن تدخل في الشهية بل قد تزيدها ومن الأرجح نقص الشهية بسبب آخر وقد يكون نفسي أو مرتبط بالظروف البيئية.

    أما فيما يخص وقت تناول الفيتامينات فيفضل أن تكون صباحا وفي نفس الموعد يوميا وبعضها يفضل تناوله بعد الطعام وخاصة معدن الحديد عند علاج فقر الدم بالحديد لكون الحديد يسبب غثيان وعدم تحمل هضمي أحيانا.

    وفي الختام تمنياتي لك وللجميع بدوام الصحة والسعادة والسلام عليكم .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات