لماذ انقلبت سلفتي علي ؟

لماذ انقلبت سلفتي علي ؟

  • 11140
  • 2008-10-27
  • 3414
  • حنان محمد على


  • اناسيدة متزوجة ولي من الابناء 4ولله الحمد .متزوجة من ابن عمتي وله من الاخوان 5وكلهم متزوجين .تزوجت بعد 3منهم وكانت الثالثة عن طريقنا قبل ان تتم خطبتي لزوجي حيث ان اختها الكبرى زوجة خالى واختها الاخرى زوجة ابن عمي وهي سلفتي وزوجها مع زوجي في العمل وبيتها امام بيتي واولادنا في نفس المدرسة (قريبة جدا جدا )

    وبعدي سلفتي الصغرى اكبرها ب10سنوات وهي ايضا قريبة لي وتمت خطوبتها بعد ان نسقت مع زوجة اخيها (خالتي)بان تاتي لبيتي حتى يرونها اهل زوجي ..وكنت احسن اليها جداجداجدا وفجاءة تغيرت على تدريجيا ولم تعد تحب ان تستمع الى لا أعرف السبب..وكنت استغرب وكدت اجن مع العلم بان علاقتي ممتازة جدا ببقية سلايفي ..

    وزوجها يحاول ان تقترب منا ولكنها تبتعد عني وتقترب منهم بدون سبب واضح..ومع انها حاولت ان تقترب من اهل زوج اختي (وهن صديقاتي)بحديث عن اختي انها كانت تتمنى زوجهااي سلفي ومع اني سكتت عن الموضوع لمدة 4 سنوات الا اني حاولت ان افهم منها ما سبب تغيرها علي ولكن بدون جدوى منها وبرغم اني شكوتها لسلفتي الاقرب لي ولكنها لم تنصحني ولم يهمها امرنا وبعدها ..

    حدثت مشكلة تسببت فيها ونقلت كلام وحورته واولته عن صديقاتي ولكنهم لم يصدقوني بحجة انها ضعيفة وصغيرة ولكن زوجها اكتشف الامر وانفضحت ولكن لم اتغير عليها ..ولكن حدث موقف مع سلفتي الكبرى وتقاطعنا وقامت هي بمقاطعتي بدون اي سبب لمدة 5 اشهر وبعدها عدنا انا وسلفتي الكبرى ولكنها ما زالت هي الصغرى متغيرة (برغم جمالها الفائق)وبراءتها وعلما انها لم تكمل حتى تعليمها المتوسط..عاد كل شي الا هي ..

    وكنت ادعوهم الى الافطار او للاجتماع سوية وهي معهم تاتي وسمعت احداهن تهمس لها بصوت نخفض :وانتي من التي دعتك؟وهي تجيب عليهم؟(وهنا الصاعقة )لديهم علم ولكنهم يتفرجون ولا يصلحون..استمر الوضع هكذا..واظل الى الان في حيرة من امري معها كيف اعاملها؟؟

    اما سلفتي الاقرب فان زوجها وزوجي شركاء في العمل ولقد قمت بالالحاح على زوجي ان يستقدم لنا سائق سويا لانه من المستحيل ا يكون لي وحدي..واخبرتها وترد على انها ليست بحاجة له ..وبعد الحاح مني وافق وقام اخوه الاكبر باستقدام شغالة له وسائق لنا..وبعدها لم ار منها خيرا قط وبدات المشاكل بسبب السائق ولم تعد للمجاملات مكان لديها ولا للقرابة..مثلا قمنا بتحديد الايام بيننا..

    وفي يوم من الايام قام زوجي بارسال السائق الى امه لحاجة لها ..وعادة ما ياخذزوجها السائق مني ولا امانع لا ارفض مطلقا ..ولكن بعدها اتصلت بي غاضبة وارتفع صوتها وقالت انه على ان اخبر زوجي انه يجب عليه ان يتعلم الاصول والادب وان عليه الاستئذان وتلاسننا قليلا..ودايما احاول ان اتغاضى عما تفعله معي وفي حقي ..

    في حين انها لا تتغاضى ابدا وتحاول دوما ان تواجهني مبتدئة بالصوت العالي..وهذا اصبح حالي معها اتغاضى واسكت لا اعرف لماذا؟؟واصبحوا يبررون بعدهم عني باني قريبة جدا لاهل زوجي واني ابنة اخ عمتي ..واصبح خروجهم بدون علمي واجتماعاتهم بدوني ..وعندما اسالهم ياتون بحجج واهية واعذار غبية ..كان اتصلنا ولم نجدكي او لم نكن ندري انكي تريدين المجئ معنا او...او...

    لكني صرت اعلم انهن لا يردنني واصبحن مثل الحزب يتناجون امامي ولا اعلم مالسبب ..اخوتنا تغيرت بعد دخول الاخيرة علينا علما بانها تزوجت بعدي ب 7 سنوات .مالحل ؟؟؟؟؟؟تعبت جدا وانا اجامل واقدم المعروف.ولا اعامل بالمثل.

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-11-09

    أ. خديجة علوي بافقيه


    أختي حنان :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    مشكلتك هي جزأ من شخصيتك وأعني بذلك أنك امرأة حساسة وتقديرك للعلاقات الأسرية مرتبط جدا بشخصيتك . أنت عندما طرحتي مشكلتك دخلتي في تفاصيل علاقتك بسلفتك الأكبر والأصغر . كما أنك أرجعت قوة علاقتك الفرضية بهن من خلال الصلة القائمة بينك وبينهن أي قرابتك أو مصاهرتك لهن .

    أنت لا تعانين من مشكلة حقيقية فأنت تعيشين مع زوجك وأولادك حياة مستقرة ركزي على هذه الحياة وحاولي أن تتجنبي مواقف التوتر بسلفتك . وإليك هذه النصائح:

    1.ثقي بالله فبل أي شيء ثم ثقي بنفسك وبقدرتك أن تخلقي علاقات أسرية طيبة
    2.عليك بالدعاء أن يمن الله عليك بالصبر
    3.ادعي لسلفتك بالهداية والصلاح
    4.تجنبي أن تقحمي زوجك في هذه المشكلات فهي باب الخراب لحياتك الزوجية
    5.اشغلي نفسك بنشاط اجتماعي كي تخلقي علاقات جديدة بسيدات راقيات في التفكير وبهذا يخف التوتر بينك وبين سلفاتك كونك أخرجتهن من رأسك .
    6.اقرئي القرآن الكريم أو استمعي له كثيرا وتهدأ نفسك .

    ختاما : كوني ذكية في التعامل مع النساء وأعطي دون أن تنتظري الرد لأنك بهذا تطلبين وجه الله ،والله ولي التوفيق .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات