غموض خطيبي يخيفني !

غموض خطيبي يخيفني !

  • 10677
  • 2008-08-17
  • 2428
  • المتفائله ..


  • بسم الله الرحمن الرحيم ..
    السلام عليكم ..انا شابه عمري 17 سنه ..تقدم لخطبتي ابن خالتي .. يكبرني ب4 سنوات تقريبا .. اشتهر بيننا بالالتزام وكانت هذي اهم اسباب موافقتي عليه .. فأنا أريد زوج ملتزم ومتدين .. يخاف الله فيني .. وهو الوحيد تقريبا من أهلي ملتزم ..

    كان يدرس الشريعه ولكنه لم يكمل .. وذلك لانه يريد ان يعمل لكي يعتمد على نفسه ويستطيع ان يتزوج بي . فلا يريد الانتظار..ما اعرفه انه لايسمع اغاني .. وانسان حساس .. طيب ..له ايجابيات جميله تجعلني اواافق عليه ..ولكنه غامض.. وعصبي ..

    لاحظت في الفترة الاخيرة تغيرات جعلتني اعيد النظر في الموضوع!وهو انه يسمع اغاني ..بدأ يسمع اغاني! ..عرف اني لا احب هذا الشيء وان هذا الشيء يزعجني جدا .. ولكي يرتبط بي عليه ان يقلع عن سماعها .. ابدى موافقته ولكني لا اعلم هل هو حاليا لايسمع فعلا ام لا؟؟؟

    وفي مرة .. عرفت انه يكلم بنات على المنتدى بالرسايل الخاصه .. والمسنجر!!! ..لاعرف ماهي العلاقه بينهم!!! ..اهي صداقه او حب!!!ولكن هذا الشيء آلمني جدا وضايقني ..ولا اعلم هل تطور الموضوع الى الهاتف ام لا!!!!! ..

    هو حاليا يعمل .. وبعيد عن الانترنت ..ولكن في الاجازة يذهب لبيت اهله .. وهناك طبعا يوجد انترنت ..لا اريد ان ابدأ حياتي بعدم ثقه! ..
    هذي لا تعتبر خيانه؟؟؟لماذا خطبي دامه يكلم غيري!
    وكيف يريدني وهو كذلك!!!

    هو يحبني .. ويريدني ..وانا احببته ..ولكن احب ان اتصرف بعقلي ..لا بعواطفي ..اريد ان اعيش حياة زوجيه ناجحة بعيدة عن الكذب والخيانه ..نحن نتواصل بالمسجات .. لكي نتعرف ع بعض اكثر!!وهذا بعلم والدتي .. فأنا لا اعمل اي شيء بدون علمها طبعا ..

    غموضه يخيفني !! ..هل من نصيحة لله ؟؟تنير قلبي؟؟
    هل هناك فرصه لتعديل شي! او ماالحل!!

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-08-21

    الشيخ صالح بن عبد العزيز التيسان


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    أشكرك على حسن ظنك بالموقع والثقة في مستشاريه وبعد ..

    ابنتي الكريمة المتفائلة : أسال الله أن، ينير قلبك وعقلك وأن يديم عليك نعمة التفكير المتزن البعيد عن سيطرة العاطفة على العقل.

    أعجبني جدا في رسالتك الأمور التالية:

    1- موافقتك على الزواج في هذا السن المبكر والحرص على الاقتران بزوج عاقل متدين تبدئين معه حياة زوجية ناجحة .
    2-وأعجبني منطقك حين قلت (أحب أن أتصرف بعقلي .. لا بعواطفي) وهي دلالة رشاد وعقل تغبطين عليه.
    3-تواصلك الجميل مع الوالدة الكريمة
    4-طلب الاستشارة لتحديد الموقف منه بعد ظهور ما يريب.

    ابنتي المتفائلة : وفقك الله لقد وضع لنا النبي صلى الله عليه وسلم منهجا للاختيار حين قال ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه) وقد ذكرت عن ابن خالتك انه مشهور عند الأهل بالتدين وبناء عليه وافقت على الخطبة غير أن التغيرات التي لاحظتها جعلتك تترددين وهو شيء طبيعي منك وليس بغريب فمن أراد النجاح فلا بد أن يسعى له .

    والذي أشير عليك به الآتي :
    1-السؤال والتحري عن صدق التدين حسب ما يظهر من حال الرجل من حيث ( المظهر العام, محافظته على الصلوات , البعد عن المنكرات الظاهرة , البر بالوالدين...)
    2-السؤال عن أخلاقه و تعامله مع الناس مثل ( زملاء العمل , جماعة المسجد, الأقارب و الأصدقاء والجيران...) وتستطيعين ذلك بواسطة الإخوان .
    3- التأكد من هذه العلاقات النسائية والتي قد تكون نتاج طيش الشباب فقط لكن إن كانت دائمة ( غير ضرورات العمل إذا كان مختلط) فلا بد من التنبيه والتعهد بالترك لأنها من أكبر أسباب الفشل في الحياة الزوجية.
    4-استخارة الله تعالى بصلاة الاستخارة المعروفة ودعائها حتى تطيب النفس .
    5-استشارة الوالدة الكريمة فهي خير من يقدم لك النصح فهو ابن أختها وتستطيع أن تعرف من خلال الزيارة والمحادثة والجلوس معه عن حقيقة بعض الصفات فيه.
    6-لاتستمري في الاتصال به سواء المكالمات أو الرسائل فهو ما زال أجنبيا عنك وإن خطبك فإذا عقد جاز كل شيء.

    أسأل الله لك التوفيق وحسن الاختيار .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات