ولدت المشاكل من حبوب المنع !

ولدت المشاكل من حبوب المنع !

  • 10392
  • 2008-07-14
  • 2361
  • ماهر أ


  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لى متزوج سنه وقرابة السبعة اشهر وقد كانت حياتي سعيده فى سنتي الأولي وإلي ان وضعت زوجتي مولودنا الاول والحمد لله كانت أمورنا ممتازه اسرة سعيده بمعني الكلمه يضرب بها المثل في التوافق والانسجام..

    ولكن مابعد الولادة طلبت زوجتي حبوب لمنع الحمل , ومن بعدها الى هذا اليوم وانا لا اعرف كيف اتعامل مع زوجتي فأصبحت تختلق المشاكل ولا يعدى اسبوع الا وتوجد فيه مشكله فتاره مشكلتهاذهابي الى اهلي وتاره لماذا لا اجلس معها وقت اطول وتاره لا نريد التلفزيون لانهم يجيبون الحريم فيه , وتاره لانريد الكمبيوتر والانترنت

    حتى انهااوجدت لى مشكله فى الجرائد التي تصلني الى البيت بأن فيها صور نساء ولا تريدني ان أقرأ الجرائد واصبحت عصبيه بشكل فضيع جدا لدرجه انها تبحث عن الاخطاء فى كل مكان في حياتي لتوجد بيننا زعل وضيق وهمحتى ان جوالي لم يسلم من التفتيش والتقليب اليومي ..

    علما بأن طلباتها مجابه واقضي ثلاث ارباع يومي في البيت واجلس معها كل يوم مابعد العصر الى العشاء ولا اقصر عليها فى اي شي تطلبه لا ماديا ولا معنويا حتى كلماتي لها لا احاول ان اخاطبها مثل ما تخاطبني به واقول لها كل كلمات الحب والغرام وقائم بواجباتي الزوجيه كمايرضي ربي تعالي ..

    في الأونه الاخيره اصبحت تقول لى تزوج لن ترى السعادة معي يوما ولا ادري مالاسباب وهل هناك غيره بهذا الشكل حتى من الجرائد والناس واهلي واقاربي ام ان هناك امور اخري اناانسان جامعي عمري 29 سنه
    زوجتي اكملت السنه الاولي من الجامعة فقط وعمرها 22 سنه

    أرجو ان اجد حل لمشكلتي التي لم استطع حلها بكل الطرق والاساليب التي اتخذتها حتى الان واعتذر عن الاطاله اخوكم

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-07-28

    الشيخ يوسف بن محمد الجبيرة


    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

    أخي / ماهر :

    كما ذكرت أن حياتك مع زوجتك كانت سعيدة ومستقرة ويسود حياتكما التوافق والانسجام .

    وأنك قائم بحقوق زوجتك حق القيام وتسمعها كلمات الحب والغرام وتجلس معها الوقت الكافي في المنزل وملبي جميع طلباتها وقائم بجميع الحقوق الزوجية إلا أن المشكلة بدأت بينكما عندما رفضت أن تأخذ زوجتك حبوب منع الحمل .

    فيا أخي الكريم :

    بما أنكما كنتما تعيشان في سعادة وحب ووئام فلماذا تجعل تلك المشكلة البسيطة تعكر حياتكما ؟
    والحل في نظري يكمن فيما يلي :

    1- اجلس مع زوجتك جلسة تفاهم وتخطيط لحياتكما .
    2 - استمع لما في خاطرها وماذا تريد تحقيقه كل ذلك في هدوء وحوار بناء بينكما .
    3 - بين لها خطورة تلك الحبوب وما تحدثه من أضرار ومخاطر لها . وبهذا يتبين لها أنك تحبها وخائف على صحتها .
    4 - هناك وسائل أخرى لتنظيم النسل ممكن أن تقترحها لها / مثل
    أ- مسألة العد وهي أنه كما تعلم أن البويضة عند المرأة تنزل في اليوم العاشر من بدء الدورة وتكون مستعدة للتلقيح حتى اليوم السابع عشر فبإمكانك أن تعتزلها خلال هذه الفترة ولا يحدث حمل في الغالب (وللتأكد من هذه المسألة وتلك الحسبة أفضل أن تستشير طبيبة النساء والولادة )
    ب/ هناك حل آخر لمنع الحمل وهو عن طريق العزل وهو ألا تقذف داخل الرحم بل أقذف خارجه (ولكنها ليست مضمونة 100% لأن الرجل لا يستطيع أن يتحكم في نفسه بالكامل ولربما خرجت من الرجل بعض الحيوانات المنوية قبل الإنزال حيث تخرج مع المذي إذا أراد الله حملا للمرأة ) وحكم العزل جائز يقول جابر رضي الله تعالى عنه كنا نعزل والقرآن ينزل .
    ج / المانع الثالث هو تركيب اللولب ولكن احرص على أن التي تقوم بتركيبه طبيبة لاطبيب.
    وثق يا أخي ثقة تامة أنك إذا ما حليت مع زوجتك هذه المشكلة ستنطفئ معها جميع المشاكل التي ذكرت لأني أرى أن هذه القضية هي التي جعلت زوجتك تتغير عليك فإذا عالجتها ستجد زوجتك تعود أفضل من ذي قبل .

    وفقكما الله وأسعد حياتكما .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات