هذه الحروف أسرتني !

هذه الحروف أسرتني !

  • 10194
  • 2008-06-15
  • 2733
  • مي


  • انا فتاة شابة من اسرة خليجية لم يسبق لي الزواج توفي والدي في فترة مبكرة من العمر مماافقدني حنان وعاطفة الاب واخوتي مشغولين بااانفسهم مررت بتجارب عاطفية كنت اوهم نفسي باانها هي البداية الصحيحة للاستقرار ولكن باءت كلها باالفشل مؤخرا كنت اكتب بااحد المنتديات واصبحت مشاركاتي مكثفة

    وخلال كتاباتي كان احد الاعضاء ينصحني مكرر بعدم الكتابة في مواضيع معينه وكان هذ الرجل ذو ثقافة واسعة ومعروف بهذا المنتدى لاعلم كيف تعلق قلبي به اصبحت احس نفسي اسيرة لكل مايكتب ولكن تداركت امري وعلمت ان الرجل لا ينوي بنصحي وتعليقاته على ماكنت اكتب سوى الارشاد وانه مع كل عضوات المنتدى يعامل باالمثل

    مشكلتي اني اعلم مااشعر به تجاه هذا الرجل هو خطااريد الاستمرار باالكتابه بالمنتدى دون انقطاع لاني احب هذا المنتدى كثير ولكن وجودة به يؤلمني احس باحساس القهر كلما اراه يعلق على موضوع فلانة او يعطيها اهتمام لاعلم انا بحيرة من امري ارجوكم ارشدوني

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-06-29

    أ. مها عبد الرحمن الصرعاوي


    فيروس الحب الالكتروني :

    حياك الله أختي الكريمة في موقعك ::المستشار:: تقبلي هذه الكلمات نفعك الله بها وعذرا على الـتأخر :

    عزيزتي :
    أنت (( حرة )) فلا تقبلي أن تكوني ((أسيرة)) حروف عابرة تكال في كل منتدى بلا حساب ..!!
    فحريتك ليست قابلة للبيع إلا لمن خلقكِ!

    أختاه رائع أن يدرك الإنسان أساس المشكلة وجوانبها ..ورائع أن يبحث عن حل ويشرع فيه
    وإن مشكلتك حلها يسير كذلك فأنت قوية وقادرة على تجاوز هذه العقبة بإذن الله تعالى .

    1_أنت ألمحتِ أن سبب وقوعك في العلاقات العاطفية الآثمة سابقا هو فقدك لوالدك وانشغال إخوتك مما سبب جفافا عاطفيا في حياتك (وأنت أخطأت في هذا التوقع ) .
    فأقول لك بعض الفتيات مشبعة عاطفيا وتحت رعاية والديها ومع ذلك لم يمنعها ذلك .. إذن ليست المشكلة في الجفاف العاطفي .

    2_ذكرتِ أن دافعك وراء تلك العلاقات بحثك عن الإستقرار مع فتى أحلامك ..لتكتشفي أن كل ذلك سراب ووهم ..والحمد لله أنك انتبهت وها أنت تستفيدين من التجربة وتحاذرين . فاستغفري الله عما مضى .

    3-الآن المشكلة الرئيسية ..تحرك مشاعرك نحو (اسم الكتروني) أو (شبح الكتروني) ربما رجل أو امرأة !!..لا تدرين ما مذهبه ولا جنسيته ولا شكله ولا عقيدته ولا حياته ..كل ما يظهر لك ..مجرد حروف تنبئ عن فكر وثقافة ..ولا يدل ما يكتب على سلوكه ولا تصرفاته .

    4_ أختاه هل الغواني فعلا يغرهن الثناء؟!
    هاأنت تنظرين لنفسك نظرة استغراب واستنكار أن استمالتك عبارات الثناء والنصح التي توجه لغيرك كما توجه لكِ..وكما ذكرت لك أن كلمات الثناء هذه الأيام في المنتديات بالمجان تعطى للمحسن والمسيء..!!

    5_كم هو رائع وجميل إدراكك للخطأ وتحرزك من أي خطوة تندمين عليها ..أشد على يدك عزيزتي ..وهذا أمر أكبِرُه فيكِ في مقابل أن غيرك مخدر لا يدرك الخطر المحيط به..فيجد نفسه تنزلق إلى حفرة مظلمة من( الندم )!!

    6-المنتديات( في الأصح ) وضعت للتحاور وتبادل الآراء ..أما إذا كانت سببا في شقاء احدهم ألستِ تنصحينه بتركها؟!

    7_بنفسك حددت الحل ..وهو في اجتناب ذلك المنتدى ، ومهما كان حجم المنتدى ومهما كان طرحه راقيا ومهما غالبتك نفسك على البقاء فيه ومهما سول لك الشيطان أنه الأفضل وأنك لن تجدي مثل صديقاتك ولن تجدي مثله ..فكوني أقوى من كل الدعاوى الشيطانية التي تريد لك الانزلاق والوقوع !
    يجب أن تتوقفي عن دخول المنتدى ..حتى لا تجدي نفسك تنساق لتتبع مواضيعه من جديد °بدعوى أن مقالات مهمة °
    (سافر تجد عوضا عمن تجاورهم )لا تترددي..وكوني قوية واتركيه أشهرا , فرّي من المنتدى يعوضك الله خيرا منه ..وقللي من اتصالك بالانترنت . فرّي من الفتنة حتى يعقبك سلامة في الصدر ويذهب ما تشكين من تعلقك وستزهدين في المنتدى وفي ذلك الرجل بإذن الله. فرّي لتعودي قوية بدينكِ واثقة بربك لا تميلك الكلمات! قال صلى الله عليه وسلم : ( .. وَإِنَّهُ مَنْ يَسْتَعِفَّ يُعِفَّهُ اللَّهُ وَمَنْ يَتَصَبَّرْ يُصَبِّرْهُ اللَّهُ وَمَنْ يَسْتَغْنِ يُغْنِهِ اللَّهُ ، وَلَنْ تُعْطَوْا عَطَاءً خَيْرًا وَأَوْسَعَ مِنْ الصَّبْرِ ) رواه البخاري (6470) ومسلم (1053) .

    7- هناك عشرات المنتديات النسائية القوية الجيدة والمتزنة في الطرح والوافرة في الثقافة ولا تصوري أن المنتديات النسائية قاصرة على ( شؤون المطبخ أو الزينة) بل منها ما يتجاوز المنتديات العامة ثقافة ورقيا في الطرح .

    6-الأغاني والفضائيات تكرس لمفهوم ( غبي/ مغلوط ) عن الحب ..الحب الذي أساسه حب الله ..ومن الحب حب الزوجين و حب الوالدين والأبناء وحب الإخوة وحب الناس وحب الخير ، واختزلت مفهوم الحب الواسع في (الهوى والتعلق) حتى صدق الناس هذه الكذبة..

    6- أين أمك من عاطفتك ..أليست بحاجة إليكِ ، أنت موظفة والكثير من وقتك ينفق أمام الحاسوب وأخشى أن أمك لا تحظى بالكثير من عاطفتك واهتمامك فأينكِ عنها؟ ثم تصوري نفسك أما ..ولك ابنة تشتكي مماتشتكين منه ..فكيف تقنعينها بالحل؟..فكري في الأمر جيدا ..

    7-اقرئي في مجال عملك وأبدعي فيه وابتكري لتتميزي ولا ترضي بأن تكوني أقل من غيرك أو كغيرك..بل حاولي أن تكوني الأفضل .

    8-دوما نحن_نحن البشر_ بحاجة لتحديث معلوماتنا عن هذه الحياة التي تتسع وتكبر ولا نكاد نواكب سرعتها مما يوقعنا في حيرة ..لذا سأدلك على كتاب يعطيك ثقافة كبيرة ويبصرك كثيرا في التعامل مع هذه الحياة الكبيرة إنه ::القرآن :: وأنصحك بتفسير ابن سعدي أو ابن كثير وستجدين الأثر في فكرك.

    9-أكثري من الاستغفار ليتوب الله عليك ولترزقي من حيث لا تحتسبي قال الله سبحانه: "فقلت استغفروا ربكم إنه كان غفارا° يرسل السماء عليكم مدرارا° ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا" (نوح: 11)

    وألحّي عليه سبحانه وتعالى بالدعاء والرجاء واملئي قلبك ثقة به سبحانه فهو الكريم الرحمن القادر على أن يمحوا حزنك ويبدل همك فرجا..

    لما عصيتكَ لـم يكـن عقلـي معـي
    حتى صحوتُ فكدتُ أقطعُ إصبعـي
    يـا رب هـل عـذرٌ يبيـض وجنتـي
    إلا جمـيـل الـظـنِ فـيـك وأدمـعـي ِ
    يا رب ملء العيـن حجـمُ جريرتـي
    ولها صدىً كالرعـدِ ملءالمسمـع ِ
    عظمت فما شيءٌ يحيط بها سوى
    حـلـم الإلـــهِ وعـفــوه المـتـوقـع ِ

    • مقال المشرف

    السيرة النبوية بمنظور أسري

    تعددت نظريات التربية والإرشاد الزواجي بتعدد العلماء والباحثين، ولا تزال أضابيرهم تقذف بالجديد، وما من منهج بشري إلا يعتريه نقص ويحتاج إلى مراجعة، لقد تتبعت عددا كبيرا من البحوث، ودرست في الجامعات، ولازمت المختصين في قاعات التدريب، وحُبِّب إل

      في ضيافة مستشار

    د. سعدون داود الجبوري

    د. سعدون داود الجبوري

      استطلاع الرأي

    أحرص على ممارسة رياضة المشي
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات