أمي سبب عذابي !

أمي سبب عذابي !

  • 10053
  • 2008-06-02
  • 3080
  • أ -ع - ص


  • بسم الله الرحمن الرحيم
    من الرغم من أنني لا أحب المشاكل والهم والحزن ولكن ، أمي وللسف أتعبتني لدرجة أنني أكرهها وربما أدعي عليها .لانها دائما تضربني وتفتن بيني وبين أخويتي
    لاتراعي أحتياجاتي (الواجبه)، كثير ما توبخني وتحطمني، أذا فعلت شيء أحب أن أسمع منها المديح بل بالعكس تنظر الي وتقول هذا لك مو ألي لمن تزوجي بفيدك.

    ودأما تقذفني وتقول لو أننا تركينك لسويت وسويت .
    وتصدقو شي عجيب أمي كل كلمه بل حرف بل همسه لها أو في البيت تروح وتتكلم على بره البيت حتى أني سرت ماقول لها على أي شيء سرت أحذر منها لدرجه لورحت عند أحد وقالت من جاء عندهم أقله مأدري،أنا والأاسفأحس أني ماني زي أي بنت لمن تمرض تجي أمها تعالجها أو تواسيها اما أمي تقول لو الأن فيكي الموت مرح أوديكي المستشفى.

    أماأنا أذا جيت أقبل أمي عـــــــــــيب في شيء ،أو تقولي تعبانه أوأبعدي عني مني بفاضيتلك ،تعبت والله فكرت بلأنتحار . لكن قلت أنا فدنيا متعذبه وبعد أجي وأدخل نفسي النار، أمي كرهتني بها لانها كل شيء يخرب في البيت أنا السبب تعبت .
    أنا يأسه حزينه مأحدمن أهلي يسئل عني حتى أخوأني أحتاج لكمت كيفك أو أش تبغ .

    مرت فتره على أخوي يتصل بالتلفون يسئل عن حالي كنت حطيرمن الفرح والله يعلم أش سعادتي ، جت أمي وفتنت وقالتله ترى هي تكرهك وما طيك ولمن تجي تشوفك ثقيل
    يالل.ه أم وسوي كذا،و بعدها ولامكالمه والله وكرهني بسببها ،وأخي الثالث دأما مسافر ،ولمن يجي كان يشترلي من البقاله أشياء مس مو كل يوم أحيانن حتى والله ماتتعد3 الريال غالبا ، ويوم أنا وياه تزعلنا قلت له لو أنك رجال متخلي مره تلعب عليك وبعدها والله يدخل .

    ومعاه أشياء أشتهي أكل منها مايعطيني وسار يضربني وهي معاه تخيلو ثنين على وحده لاحول لها ولاقوه،
    وعدة مرات أمنها على سر أو أقلها مشكله سارت لي ، ولكن أتفاجي لمن أروح عند الناس وأسمع دق بالكلام .
    تعبت حاسه وكنني عيشه مع عدوتي مي أمي أفرح والله أذا خرجت من البيت بالمره،تهيني وتسبني قدام أي أحد وتناديني بالفاظ سيئة،

    يالله أهلكتني كل يوم تصبحني وتمسيني مشاكل
    ،كل شي كوم وأنها تطردني من البيت كوم أخر الى بيت عميوجدي.تعبت وأناكل ماضربتني أو زعلتها قالت لمي قشك وطلعي من البيت ،ومره خلتني أطلع بدون ملابس بس الي لبساه والعبايه والله قلت لها الله يستر عليك أعطيني ملابس قالت رحي قولي لجدك وعمك يشرولك ويهتمو بك.

    جرحتني يومها والله دعيت عليها أنها تتعذب مثل مأني متعذبه، لاعندي أحد سند لي في الدنيا ولاحد يسئل علي والمشكله كل ماتطردني أخوتي سارو معها
    يخرجني غصب من البيت لبيت عمي كنن والله وحده مشرده بلا موىءتــــــــــــعبت من أمي وأخواني من الضرب والمشاكل

    أتمنى أعيش بهدوء وبين ناس طيبين دأئما أنا أسئل نفسي أش سبب هذا الي يحصلي ؟الله يحفضكم ررردو علي بأسرع مايمكن أنا محتاجه ردكم.

  • رد المستشار

    يمكنك التعرف على السيرة الذاتية للمستشار وإستشاراتة السابقة بالضغط على أسم المستشار

  • 2008-06-27

    أ. خديجة علوي بافقيه


    أختي الحائرة :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    شكواكي محيرة جدا خصوصا انه ينقصها العديد من التفاصيل والمعلومات عدا عن أنها فعلا محيرة وأثارت لدي عددا من التساؤلات منها :

    هل أنت حقا تتحدثين عن أمك التي أنجبتك ؟
    هل أنت حقا تعيشين في ظل أسرة مسلمة ؟؟؟
    أين والدك ؟

    ذكرت أنك جامعية وعزباء .. وعمرك بين 16 و18 . لعلك ما زلت في الجامعة أو حديثة التخرج .

    اعذريني أختي لم ألمس من كتابتك عن مشكلتك أنك حاولت البحث عن حل لها بين أفراد أسرتك وأعني هنا تحديدا والدتك ... أو أخاك الكبير مثلا .

    ذكرت بيت عمك وجدك يعني أن لك أقارب يمكن أن تتحامي بهم .

    أختي الحائرة .
    يمر الإنسان بكثير من المتاعب في حياته وما هي إلا امتحانات من الله ليختبر صبره وإيمانه وأنت تعانين من مشكلة ليست بالهينة فهي تمس علاقتك بأمك هداها الله . وهنا أوجه لك عددا من النصائح أسأل الله أن تكون لك عونا :

    •تقربي إلى الله أكثر وأكثر وواظبي على الصلوات واقرئي القرآن خصوصا في جوف الليل وبعد صلاة الفجر وادعي الله أن يفرج كربك ويفتح لك في قلب أمك وإخوتك
    •بادري بالحوار مع أمك وبأدب ووقار فهي أمك ويجب طاعتها فيما أمر الله به
    •أظهري لأمك حبك واحترامك وتقديرك لها وأكدي على ذلك بتصرفات فعليه وكلمات طيبة عوضا عن التأفف أو الغضب عندما تواجهين أي موقف تعسفي منها
    •شاركيها أعمال البيت ومسؤولياته ( لم توضحي أي شيء من أنشطتك الاجتماعية أو المنزلية )
    •أظهري لإخوتك حبك وشوقك لهم وبادري بالسؤال عنهم
    •اصبري وحاولي أن تشغلي وقتك بالمفيد
    •اهتمي دراستك أو بنشاط مفيد كي تنشغلي عن أي منغصات حياتيه . أجل فهي منغصات دنيوية يا أختي .

    وأخيرا أدعو الله أن يفرج همك ويمكنك التواصل أكثر بموقعنا لتوضيح ما غمض علينا حيث انك لم توضحي أسباب ضربهم لك وسوء المعاملة من قبلهم لا يمكن أن يكون بدون أسباب ظاهرة . وأنت ادرى بها .

    أحب أن أذكرك بقوله تعالى عن الوالدين (وصاحبهما في الدنيا معروفا) ( ولا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا).
    والله ولي التوفيق .

    • مقال المشرف

    إذا ارتاح الوالد.. تعب الولد

    "إذا ارتاح الوالد تعب الولد، وإذا تعب الوالد ارتاح الولد"، سمعت هذه العبارة من بعض كبار السن كثيرًا، وقد تجد أحدهم يبني عليها مواقف حياتية كبرى، بل يحكيها ب

      استطلاع الرأي

    هل تؤيد فعالية الأستشارة الاليكترونية في حل المشكلات؟
  • نعم
  • أحياناً
  • لا
    • المراسلات