المعلومات الشخصية

نورة عبدالعزيز الدوغان

أنثى

1993-01-03

مستشارة/مشرفة وحدة وقار

توجيه وإرشاد نفسي

التوجيه والإرشاد النفسي

أول

المؤهلات العلمية والدورات

ـ درجة ماجستير توجيه وإرشاد نفسي ـ درجة بكالوريوس تربية خاصة- مسار صعوبات تعلم ـ حضور دورة تدريبية من مستشفى الصحة النفسية بالأحساء تحت مسمى " التوجيه والإرشاد النفسي" ولمدة شهرين. ـ حضور دورة تدريبية "كبسولة نجاح" وهي دورة مقدمة من عمادة شؤون الطلاب والطالبات، عام ١٤٣٤هـ.. حضور سلسلة من ورش العمل لبعض التقنيات الحديثة في أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية، المقدمة من كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات بجامعة الملك فيصل بالأحساء عام ١٤٣٥هـ. حضور دورة "في رسمي حل لمشكلتي" المقدمة من مركز الأمير جلوي بن عبد العزيز بن مساعد لتنمية الطفل عام ١٤٣٦هـ. حضور برنامج تدريبي من عمادة شؤون التعليم الجامعي في "مهارة إعداد وكتابة الرسائل العلمية" في الفترة من ١٣-١٤/٥/١٤٣٧هـ. - العديد من الدورات المقامة بجمعية التنمية الأسرية.

العمل والمسؤوليات والعضويات

_ مستشارة نفسية بجمعية التنمية الأسرية. - المشرفة على وحدة وقار للاستشارات الهاتفية لكبار السن بجمعية التنمية الأسرية بالأحساء.

المناشط والمشاركات

- التدريب كمعلمة "صعوبات تعلم" في فترة التربية العملية في مرحلة البكالوريوس. - التدريب في وحدة التوجيه والإرشاد النفسي بجامعة الملك فيصل . -حاصلة على شهادة شكر وتقدير كمدربة أطفال في برنامج "براعم الملتقى" التابع للجنة التنمية الاجتماعية بالخالدية، عام ١٤٣٦هـ. - إقامة وتفعيل العديد من المعارض والبرامج المتعلقة بالأيام العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في جامعة الملك فيصل في مرحلة البكالوريوس والماجستير. - إقامة برنامج (مهنتي هويتي) وبرنامج الحد من العنف بعنوان (لنحتويهم ورفقًا بفلذات أكبادنا)، وذلك في عمادة شؤون الطالبات بجامعة الملك فيصل . - المشاركة في برنامج "رفق" للحد من العنف في الثانوية الخامسة عشر بالهفوف، وذلك يوم الأحد الموافق ١٩/٥/١٤٣٧هـ.

المؤلفات والبحوث والإصدارات
المؤلفات:

رسالة الماجستير بعنوان (استخدام مواقع التواصل الاجتماعي وعلاقته بالسلوك التوكيدي لدى طلبة كلية التربية بجامعة الملك فيصل بالأحساء) عام ١٤٤٠هـ.

الجوائز والشهادات

...

استشارات سابقة

لا أرتاح إلا في الظلام .. استشارات تربوية

أعيش في واقع غير واقعي .. استشارات تربوية

زوجي والسواس. استشارات أسرية

السادة الأفاضل أفيدوني. استشارات أسرية

لدي عدة مشاكل في شخصيتي. استشارات تربوية

قلق وخجل وتوتر. استشارات نفسية

افكر كثيرا . استشارات نفسية

لدي عدة مشاكل في شخصيتي. استشارات تربوية

قلق وخجل وتوتر. استشارات نفسية

افكر كثيرا . استشارات نفسية

التقييم
استشارة تم الرد عليها

7

عدد التقييمات

2

التقييم العام
5.0000

مقال المشرف

أولادنا بين الرعاية والتربية

هل ستكفي تلك الفائدة الرائعة التي تداولها الناس عبر وسائل التواصل الاجتماعي لحل معضلة الفهم الخاطئ، ...

شاركنا الرأي

هل تؤيد طلب الاستشارة؟

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات